آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

(50) ألف دينار لمنتهكي حرمة رمضان

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

ربط محافظ إربد الدكتور سعد شهاب أصحاب مقاهي ومحال كوفي شوب في منطقة شارع شفيق أرشيدات (الجامعة) بكفالات مالية بقيمة 50 ألف دينار لمنع أقامه حفلات غنائية تنتهك حرمة شهر رمضان الفضيل.


وحسب مصدر في المحافظة أن الكفالة سيتم تنفيذها بحق أصحاب المحال في حال تكرار إقامة الحفلات الغنائية التي من شانها انتهاك حرمة شهر رمضان وتؤثر على المصلين في صلاة التراويح بمسجد نوح القضاة.


وكان مصلون ومرتادو الشارع شكوا أكثر من مرة للحاكمية الإدارية بوجود إزعاج تخرج من مقاهي الكوفي شوب وتسبب إزعاج وتنتهك حرمة شهر رمضان جراء الأصوات المرتفعة الصادرة من السماعات داخل تلك المقاهي.

وأشار المصدر إلى أن المحافظ أوعز للجان المختصة في المحافظة وبالتنسيق وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية بتكثيف حملاتها الرقابية والتفتيشية على جميع محال الكوفي شوب والمقاهي ورصد أية مخالفة ترتكب من قبل أصحابها واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق المخالفين.


وكان الشهاب، ربط مؤخرا أصحاب محلات المشروبات الروحية بكفالات مالية قيمة كل واحدة منها (50) ألف دينار تنفذ بحق من يثبت بيع هذه المشروبات طيلة شهر رمضان الفضيل وحتى صباح ثالث أيام عيد الفطر السعيد.


يذكر أن وزير الداخلية سلامة حماد اصدر قبل الشهر الفضيل تعليمات خاصة بعدم انتهاك حرمة شهر رمضان المبارك في المؤسسات العامة والخاصة والشوارع والساحات العامة ووسائط النقل.


وتضمنت التعليمات التي تم تعميمها على جميع محافظي المملكة للعمل بمضمونها، عدم السماح بفتح المطاعم والمقاهي خلال ساعات النهار وإغلاق جميع محلات بيع المشروبات الروحية تحت طائلة المساءلة القانونية