آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

12 معلومة ضرورية يجب معرفتها عن “واتساب – ويب”

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

 أصبح واتس آب متاحا الآن على أجهزة الكمبيوتر، ويتم ذلك عبر تطبيق ينزل مجاناً على الكمبيوتر، وذلك بعد فترة طويلة من العمل على أجهزة الهاتف المحمول والتابلت” فقط، ويمكن تنسيقه ومزامنته (ساينكرونايز” Synchronizeمع واتس آبالموجود على الخليوي، بمعنى أنه يربط وينسق الجهازين سويّا.

وذكرت صحيفة الحياة” اللندنية أنه قبل الفرح بهذه التقنية الجديدة يجب الانتباه إلى مجموعة من الملاحظات جيدا، وهذه الملاحظات هي:

1- لا يعمل واتس آب – ويب” مع هواتف آي فون“، على رغم أن تطبيق واتس آبالمحمول يعمل مع آي فون“.

2- يتعامل واتس آب – ويب” مع نُظُم التشغيل ويندوز” وماك” و لينوكس“، لكن عمله على الإنترنت مرتبط حصرياً مع متصفح كروم” Chrome من جوجل.

3- بعد تثبيت واتس آب – ويب” على الكمبيوتر، يجب تحديث واتس آب” الموجود على الخليوي، مع ملاحظة أنه من الضروري أن يكون خط الخليوي مرتبطاً مع الإنترنت بصورة دائمة.

4- بعد المزامنة بين الخليوي والكمبيوتر، يصبح ممكناً استخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر في الكتابة علىواتس آب” في الجهازين، وكذلك من الممكن نقل مواد الـ مالتي ميديا” (أشرطة الفيديو، التسجيلات الصوتيّة…)، مباشرة إلى الكمبيوتر، فكافة الأعمال التي كانت تُنْجَزْ على واتس آب” الخليوي، صارت متاحة على الكمبيوتر، والعكس بالعكس.

5- تذكر أن أيقونات الوجه المعروفة باسم إيموجي” Emoji لا يوجد لها مفاتيح في لوحة الكمبيوتر، ما يفرض الحصول عليها يدويّاً في كل مرّة.

6- لا يصلح واتس آب– ويب” لإنشاء مجموعة للدردشة.

7- ليس ممكناً نقل الخرائط ولا قوائم الاتصال (كتلك الموجودة في البريد الإلكترونيعبر واتس آب– ويب“.

8- ليس ممكناً إخراج شخص من قائمة الأصدقاء، ولا تغيير صورة الـبروفايل” ولا الـستاتوس“، عبر واتس آب– ويب؛ بل يجب الرجوع في تلك الأمور إلى الخليوي.

9- ليس مستطاعاً تشغيل متصفح بحث على الخليوي مختلف عن ذلك الجاري استعماله على الكمبيوتر.

10- في مجال أمن المعلومات، لا مجال للتبشير بأي حماية خاصة، بل ربما يجب بذل مزيد من الحذر، عندما يحدث الـسايكرونايز” بين الخليوي والكومبيوتر، تصبح درجة الأمان في الأخير معتمدة على درجة الأمان في الأول، مع ملاحظة أن الجمهور اشتكى دائماً من ضعف الأمن المعلوماتي في تطبيق واتس آب” على الخليوي.

11- تتميّز منصة الاستخدام في واتس آب – ويب” بالسهولة والوضوح، مع الإشارة إلى أن نقل المعلومات والبيانات من خليوي المستخدم إلى الكمبيوتر الخاص، يغنيه عن اللجوء إلى تخزين تلك البيانات على الشبكة في مواقع مثل واتس كلاود” WhatsCloud أو واتس آب ريموت” WhatsApp Remote، وربما أرضت تلك الصيغة كثيرين من مستخدمي واتس آب“.

12- تذكّر أيضاً أن نقل المعلومات من هاتفك الخليوي إلى كومبيوترك، لا يعني أنها ليست مخزّنة في الحواسيب المركزية لشركة واتس آب“، إذا كنت حساساً من مسألة الأمن، يجدر ألا تغيب تلك الحقيقة عن بالك.