آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

إسرائيل تستعد لـ"فشل" الحوار مع إيران

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - حذّر رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي ياكوف اميدرور الأربعاء من فشل الحوار بين الدول الكبرى وإيران بشأن برنامجها النووي، وذلك رغم ترحيبه باستئناف المفاوضات بين الطرفين.

وقال اميدرور لإذاعة إسرائيل العامة: "أنني سعيد جدا باستئناف المفاوضات بين إيران والقوى الكبرى خصوصا إذا افضت إلى تخلي إيران عن برنامجها النووي، لكن علينا الاستعداد لفشلها".

وحذّر من أنه: "إذا لم يكن هناك بديل عسكري، فإنهم (الإيرانيون) لن يتخلوا عن برنامجهم النووي".

من جانبه أكد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني ايالون عدم وجود خلافات مبدئية بين بلده والولايات المتحدة حول ضرورة منع إيران من امتلاك سلاح نووي.

واعتبر أن إيران ستشكل بهذا السلاح تهديدا أكبر لإسرائيل والولايات المتحدة والأسرة الدولية على حد سواء، مشيرا إلى ضرورة منع ذلك على حد قوله.

من جهة أخرى أبدت فرنسا شكوكا في استعداد إيران للتفاوض بشأن مستقبل برنامجها النووي.

وقال وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه إنه "متشكك قليلا" بشأن ذلك، مضيفا في تصريحات لقناة إي تيلي الفرنسية الأربعاء أن إيران "مستمرة في استخدام حديث يحمل معنيين، وهذا هو السبب في أننا يجب أن نستمر على صرامتنا بشأن العقوبات".

واعتبر أن العقوبات "هي أفضل السبل لتجنب خيار عسكري قد تكون له عواقب لا حصر لها".

وكانت مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي أعلنت الثلاثاء عن إجراء جولة جديدة من المحادثات النووية مع إيران بعد أكثر من عام على تعليقها.

وتعود آخر محادثات بين إيران ومجموعة 5+1 إلى يناير 2011 في اسطنبول التركية.

وتضم المجموعة الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا) والمانيا.