آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

الأمير علي: كرة القدم تذكرنا بالإنسانية

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

قال سمو الأمير علي بن الحسين رئيس ومؤسس مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية إن كرة القدم تذكرنا بالإنسانية التي تجمعنا، كونها تلقى رواجا بين الأطفال أينما كانوا وتضمهم على ملعب واحد.

جاء حديث سموه بمناسبة إحياء مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية الذكرى السنوية لليوم العالمي للاجئين، خلال النشاط الذي اقيم ليلة أمس في ملعب نادي الصريح.

ووجه سموه الشكر والتقدير لشركة بيبسيكو وكل الشركاء الذين قدموا الدعم اللازم لتمكين المشروع من توفير رعاية أفضل لأطفالنا الأردنيين والسوريين وتخفيف بعض من العبء الواقع عليهم.

وشهد ملعب الصريح مهرجانا كرويا بالمناسبة بعنوان 'معا نقف' شارك فيه لاعبو المنتخب الوطني ولاعبو دوري مخيم الزعتري لكرة القدم من اللاجئين السوريين.

وتضمن المهرجان المباراة النهائية لدوري الزعتري الذي يقام داخل المخيم للذكور والإناث بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والاتحاد الأردني والاتحاد الأوروبي والاتحاد النرويجي لكرة القدم بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الخيرية والتنموية.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز التفاعل والحوار بين الأسرتين الأردنية والسورية بالإضافة إلى توفير فرصة للاجئين للمشاركة في أنشطة ترفيهية تعيد البسمة والأمل، والمساهمة في تسليط الضوء على أوضاع المخيم لحشد الدعم.

بدوره قال ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن أندرو هاربر، 'على مدى عدة عقود كان الأردن الملاذ الآمن لأفراد من كافة الجنسيات، فعلى الرغم من أن المصادر محدودة إلا أن المجتمع الأردني أظهر كرما كبيرا تجاه اللاجئين، ولذا نرى أن شعار 'معا نقف' مثالي لوصف الوضع الذي نعيشه اليوم'.