آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

الارقام المحظورة بـ "truecaller" الأردن .. حقائق تصدم !

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

 قبل اعوام، اذا اتصل بك احد الاشخاص من رقم لم يكن مسجل في دليل هاتفك النقال فلن تعرف من هو، ولكن الآن تستطيع بسهولة معرفة اسمه وربما ترى صورته ومكان اقامته، كل ذلك واكثر من خلال التطبيق الشهير 'truecaller'.

'truecaller' تعرف عن نفسها حسب موقعها الالكتروني 'قم بحماية هاتفك النقال من خلال التعرف مباشرةً على هوية المتصل قبل الإجابة. فتروكولر يسمح لك بمعرفة من يحاول الاتصال بك حتى لو كان الاتصال من خط أرضي أو هاتف نقال أو خط هاتفي مسبق الدفع'

يوجد نقطة مهمة جدا في 'truecaller' تجذب الانتباه، وهي 'الأرقام المحظورة' هل فكرت يوما ان تطلع على الارقام المحظورة في ' truecaller' الموجود في هاتفك؟

انها ارقام تسبب لك الازعاج، والهدف من حظرها هي ان احدهم ابلغ عنها، وهي قائمة طويلة تحوي العديد من الاسماء والارقام الغريبة والعجيبة والتي قد تكون مزعجة جدا لك.

'truecaller' تعرف عن الحظر بأنه 'مجتمعنا فى تروكولر فيه أكتر من 100 مليون مُستخدم كلهم هدفهم وضع حد لمكالمات التسويق والتحرش. البلوك فى ' truecaller' عنده القدرة على تنبيهك للأرقام الغير مرغوب فيها دى فى لحظة وصول المكالمة. لوفيه رقم تم التبليغ عنه من عدد معين من المستخدمين هيتحط فى لستة الأرقام الغير مرغوب فيها علشان يتم تنبيهك لحظة ما يكلمك. تروكولركمان بيديك القدرة إنك تعمل قائمة للأرقام الغير مرغوب فيها اللي بتتصل بيك وهيتعملها بلوك اول ما تكلمك. وتقدر تعرف كمان كام مستخدم عمل بلوك لنفس الرقم حول العالم'

في الأردن مثلا، اذا ما دخلت الى القائمة المحظورة فستجد اسماء غريبة، بعضها لها ايحاءات جنسية والبعض الاخر سياسة وجزء كبير يلفه الغموض واسماء لا علاقة لها باسماء اخرى، واسماء قد تصدمك لصراحتها العلانية كتسمية احد الفتيات اللواتي يمارسن الدعارة باسم مخل لكل الاداب والقيم الانسانية والدينية.

عندما رصدنا الموضوع، قمنا باجراء تجربة من خلال اكثر من جهاز والاسماء التي ظهرت كانت أمثلة عديدة منها 'مرام في الصالون، دولة النسور، رقم حرامي، سهرة ليل، مصاري اصلي، القدومي الداخلية، بريطاني سفر، مزة عمّان، سامي بنات، شركة النصب ووغيرها العديد العديد'

هل يمكن ان يسجل احد الاشخاص اسم شخص يعرفه بكنية 'حرامي'؟ واذا كان الامر فعلا حقيقي فيجب ان يساعد هذا التطبيق المؤسسات الأمنية والمسؤولة بالقاء القبض على العديد من عصابات الدعارة وتبييض الاموال والسرقة.

يذكر ان هذا التطبيق اسسه نامى زارينغالم وشريكه آلان ماميدى عام 2009، عندما كانا طلابا فى المعهد الملكى للتكنولوجيا (كيه تى إتش) فى السويد. وقد تشاطرنا حينها الرغبة فى إيجاد طريقة أفضل للبحث عن أصحاب أرقام الاتصالات الهاتفية الفائتة التى يتلقانها من الأصدقاء والعائلة عند السفر أو المكوث خارج البلاد.