آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

شاهد التفاصيل ..ما تحدث به وزير التربية والتعليم بخصوص " التوجيهي " في مجلس الوزراء

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

استمع مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الى ايجاز من نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات حول سير امتحان الثانوية العامة.

واكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لضبط عملية امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة اسهمت في اعادة الهيبة للامتحان والمحافظة على السمعة الطيبة التي يحظى بها فضلا عن توفير اسس العدالة والمساواة والفرص المتكافئة بين جميع الطلبة.

واكد الذنيبات ان اجراء امتحان الثانوية العامة لهذا العام وبهذه الدرجة من الانضباط امر غير مسبوق منذ سنوات طويلة جدا، مشددا على ان الالتزام بالامتحان كان كاملا حيث لم يشكو احد من تسرب اسئلة ولا من اخراجها او وجود تجمعات او شغب حول المدارس.

ولفت الى الاجواء المناسبة التي تم توفيرها للطلبة لتقديم الامتحان خلال اليومين الاولين من الامتحان ونامل استمرارية هذا الامر لبقية ايام الامتحان في بيئة مريحة.

وشدد على ان ثقافة الامتحان والوعي باهميته وبمفهوم العدالة والمساواة بين الطلبة بدأ يستقر في مجتمعنا مثلما بدأت تتجذر وتتسع ثقافة احترام الامتحان واهمية تطبيق القانون ودولة المؤسسات والقانون.

ولفت الى ان التنسيق بين اجهزة الدولة المختلفة في مثل هذه المهام كان على اعلى مستوى متوجها بالشكر لكافة الاجهزة التي تساند الوزارة في اجراء امتحان الثانوية العامة، مثلما توجه بالشكر والتقدير لاجهزة الاعلام كافة ولابناء المجتمعات المحلية وذوي الطلبة منوها بدرجة الوعي العالي التي اصبحت لدى الطلبة في الالتزام بالامتحان.

واكد الدكتور الذنيبات ان من المؤشرات الاساسية لدرجة الانضباط في الامتحان هي ان مجموع الطلبة الذين تم حرمانهم من الامتحان خلال اليومين الماضيين هو 114 حالة فقط، وهو رقم قليل جدا اذا ما تمت مقارنته بأعداد الطلبة الذين تم حرمانهم خلال الدورة الماضية وفي الدورتين السابقتين، لافتا الى ان هذه النسبة تشكل اقل من 10 بالمئة من نسبة الحرمان في الدورات السابقة.