آخر الأخبار
  انخفاض أسعار الذهب محليا إلى 84.20 دينارا للغرام   هام من الحكومة للعاملين مستقبلاً في "قطاع التعليم" في الأردن   وزير الأوقاف: أموال الزكاة تحت الرقابة والتدقيق وتُوجَّه كاملةً إلى مستحقيها   تفعيل البوابات الإلكترونية في مطار مدينة عمّان لتسريع إجراءات السفر   ولي العهد يشارك اليوم في أعمال قمة دول جنوب أوروبا "ميد 9"   تركيب 75% من وحدات إنارة ممر عمّان التنموي بالطاقة الشمسية   توافق على تنظيم ممارسة الأطباء العامين والأسنان التجميل غير الجراحي ضمن إطار تشريعي   5.1 مليار دينار حجم التداول العقاري خلال 9 أشهر بانخفاض 1%   النجداوي: قرار الحكومة منع السفر إلا للاجتماعات الضرورية وفّر 3 ملايين دينار   تسجيل 6046 شركة في الأردن خلال 9 اشهر   مذكرة تفاهم بين عمّان الأهلية وشركة Replit العالمية لتقنيات الذكاء الاصطناعي   توضيح من الأمن العام بشأن حقيقة فقدان 3 أحداث داخل مجاري تصريف الأمطار   محافظ إربد يوضح حقيقة ما جرى: أحداث اختبأوا داخل عبارة هربًا من موظفي التنمية   كم بلغت أسعار الذهب والليرات في الأردن الأربعاء؟   حداد يطالب بحلول عاجلة بعد فاجعة الطريق الخلفي في العقبة   أول هطول مطري قد يحوّل الطرق إلى مصائد خطرة .. تحذير مهم للسائقين   طقس معتدل في أغلب المناطق الأربعاء   ترمب: الأمر في فرنسا يتعلق برغبة الإسلام في السيطرة على البلاد   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق الاربعاء   الأمانة: تحويلات مرورية في في شارع القدس

75% نسبة إعفاءات غرامات الضريبة حتى نهاية حزيران

Wednesday
{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الذين تترتب عليهم أرصدة ضريبة دخل ومبيعات عن عام 2014 وما قبل، ضرورة المبادرة إلى دفعها قبل انتهاء شهر حزيران الحالي للاستفادة من قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من 75 بالمئة من الغرامات التي تترتب على المكلف الذي يقوم بتسديد أصل الضريبة قبل نهاية الشهر الحالي، وفق وكالة الأنباء الأردنية.
وقال الناطق الاعلامي لضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة إن قرار الإعفاء يشمل جميع الغرامات والفوائد والتعويض القانوني والتعويض المدني المستحقة على المطالبات المتعلقة بضريبة الدخل وضريبـة المبيعات لمستحقات العام 2014 فما قبل.
وأوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن نسب الإعفاء حسب قرار مجلس الوزراء ستتناقص بعد نهاية شهر حزيران الحالي لتصبح إعفاء بنسبة 50 بالمئة من الغرامات التي تترتب على المكلف الذي يقوم بتسديد أصل الضريبة من تاريخ الأول من تموز ولغاية 30 أيلول 2015.
وكذلك إعفاء بنسبة 25 بالمئة من الغرامات التي تترتب على المكلف الذي يقوم بتسديد أصل الضريبة من تاريخ الأول من تشرين الأول ولغاية 31 كانون الأول 2015 .
يذكر أن مجلس الوزراء قرر في جلسته المنعقدة بتاريخ 25 آذار من العام الحالي الموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 7156 الصادر بتاريخ 21 كانون الأول 2014 بحيث أصبحت الإعفاءات تشمل الغرامات والفائدة القانونية لمستحقات العام 2014 فما قبل بدل المطالبات المتعلقة بضريبة الدخل وضريبـة المبيعات الصادرة قبل تاريخ 21 كانون الأول من 2014 كما كان في القرار سابقا. ودعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين إلى إغتنام الأيام المتبقية من شهر حزيران للاستفادة من إعفاء من الغرامات بنسبة 75 بالمئة.