آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

وزير الصحة يدعو "المتنفذين في الدولة" إلى عدم التدخل والواسطة للمرضى طالبي التحويلات

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - دعا وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات خلال جولته اليوم الاثنين في أقضية رحاب وبلعما ومنشية بني حسن ومستشفى المفرق الحكومي المتنفذين في الدولة الأردنية إلى عدم التدخل والواسطة للمرضى طالبي التحويلات، مشيرا إلى أن عملية التحويل ستخضع لأسس تعتمد على عدم توفر الاختصاص وكوادره في وزارة الصحة.

وبين أن كلفة علاج تحويلات المرضى من المستفيات الحكومية إلى مستشفى الملك عبدالله المؤسس تبلغ (40) مليون دينار سنويا الأمر الذي يؤثر سلبا على حوافز الكوادر الطبية والتمريضية والفنية العاملة في الوزارة.

ولفت إلى أن الوزراة ستحول دون نقص علاجات المرضى خصوصا لمراجعي المراكز الطبية الفرعية والأولية والشاملة في جميع مناطق المملكة، مبينا أنه يتوجب على إداراتها تزويد الوزارة بكشف لاحتياجاتها من الأدوية ليصار إلى توفيرها بما يخدم المواطنين في أماكن تواجدهم ويخفف من الأعباء المالية التي قد يتكبدونها حال نفاذ أي علاجات من المراكز الصحية.

وأوضح أن الوزارة تسعى إلى سد النقص الحاصل في الكوادر التمريضة خصوصا في جانب الإناث ضمن المناطق النائية من خلال اشراكهن في كليات على حساب الوزارة على أن يتم تعينهن ضمن مناطقهن حال استكمال دراستهن، معتبرا أن هذا الأسلوب سيؤدي إلى تطوير قطاع التمريض وخدماته المقدمة لمجموع المرضى.

وعرض النواب نواف الخوالدة ابراهيم شديفات ومفلح الرفالي والدكتورة سامية عليمات مطالب واحتياجات مناطقهم المتمثلة برفد المراكز الصحية باجهزة حديثة واطباء اختصاص وتحويل بعض المراكز الاولية الى شاملة واستحداث ابنية أخرى الى جانب توفير العلاجات الضرورية.

واوعز الوزير بترفيع مركز صحي منشية بني حسن الى شاملة واستحداث مبنى لمركز صحي عين كونه مستأجرا ولا يفي بالغرض ، مثلما وعد بتوفير كافة العلاجات لطالبيها ورفد المراكز الصحي باجهزة وكوادر طبية خصوصا في طب الاسنان.

وشملت جولة الوزير التي رافقه فيها امين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي ومدير صحة المفرق الدكتور ضيف الله الحسبان المراكز الصحية في الزنية، بلعما، عين، دحل، نادرة، رحاب، الدجنية، المنشية وام النعام الشرقية.