آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

هل تعرف لماذا لا نتزوج فى شهر رمضان...وهل وهو حلال ام حرام ؟!

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

الزواج في رمضان هل هو حلال أم حرام؟

هل الزواج في رمضان غير مستحب؟!

أمور كثيرة تشغل بال المقبلين على الزواج خلال شهر رمضان، وعن هذا الحكم أوضح الشيخ محمد صالح المنجد المشرف على مركز الفتوى بموقع الإسلام

سؤال وجواب بالآتي:

أنه لا يوجد في الشريعة أي نهي عن الزواج في رمضان لذات رمضان، ولا في غيره من الأشهر ، بل الزواج جائز في أي يوم من أيام السنة، ولكن الصائم في رمضان يمتنع عن الطعام والشراب والجماع من الفجر إلى غروب الشمس ، فإن كان يملك نفسه ,ولا يخشى أن يفعل ما يفسد صيامه , فلا حرج عليه من الزواج في رمضان.

والظاهر أن الذي يريد أن يبدأ حياته الزوجية في رمضان، - غالباً - لا يستطيع الصبر عن زوجته الجديدة طوال النهار، فيُخشى عليه من الوقوع في المحظور، وانتهاك حرمة هذا الشهر الفضيل، فيقع في الإثم الكبير، مع وجوب القضاء والكفارة المغلظة، هي عتق رقبة ، فإن لم يجد فصيام شهرين متتابعين ، فإن لم يستطع فإطعام ستين مسكينًا،وإذا تكرر الجماع في عدة أيام تكررت معه الكفارة بعدد الأيام.

نصيحة أخيرة: قوموا بتأجيل الزواج في شهر رمضان، ولنشغل أنفسنا في رمضان بالعبادة وتلاوة القرآن وقيام الليل، ونحو ذلك من العبادات.