آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

وزير الطاقة: رفع أسعار الكهرباء في صالح المواطن مستقبلا

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - كشف وزير الطاقة والثروة المعدنية قتيبة أبو قورة عن توجه لإعادة النظر في تعرفة الكهرباء الجديدة، وفقا لعدد من السيناريوهات التي يجري دراستها من قبل الوزارة

واضاف ان السيناريوهات المطروحة تتراوح بين إعادة دراسة الشرائح وكيفية تطبيق التعرفة ضمن مدة زمنية معينة”.

ابو قورة اشار في تصريحاته التي جاءت عقب لقاء ضم ممثلين عن شركات الكهرباء ولجنة الطاقة في مجلس النواب الأحد أن السيناريوهات ستوضع أمام الحكومة للخروج بقرار، مؤكدا على انه سيكون في صالح المواطن.

ورجح الوزير أن يقوم مجلس الوزراء بمراجعة سياسة توفير الدعم لشركة الكهرباء من مصادر اخرى و من خلال فرض ضرائب تصاعدية.

وقال ” السهل على الحكومة أن تتخذ قرار بعدم رفع الكهرباء لكي تكسب شعبيا، لكن زاد لو فعلت فلن يكون القرار في صالح المواطنين على المدى البعيد” .

مشيرا إلى أن الخسائر التي ستلحق بالشركات نتيجة التراجع عن القرار ستنعكس سلبا على طبيعة الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأعاد الوزير الإشارة إلى خسائر الشركة والتي بلغت بحسبه في العام 2011 مليار و 36 مليون ، فيما تبلغ الخسائر المتوقعة للعام 2012 مليار واربعين مليون دينار ، متوقعا زيادة الخسائر في حال انخفضت كمية الغاز اليومية الموردة إلى الأردن عن 100 مليون متر مكعب “.

يشار أن قرار رفع أسعار الكهرباء أثار حالة رفض شعبي لا سيما بعد انعكاس رفع الأسعار على السلع الاستهلاكية للمواطنين.

واطلق ناشطون حملة تحت شعار ” صمتك بيكلفك” دعت فيها المواطنين إلى الامتناع عن دفع فواتير الكهرباء بعد الرفع.