آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

محكمة تقضي بإلزام سيدة إطعام ابنها اللحم مرة اسبوعياً

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

يبدو الخبر غريباً الى حد ما، غير أن تنفيذ القوانين في الغرب يعتبر خطاً أحمر، وهو ما حصل في إيطاليا، فقد ألزمت محكمة أُمّا إيطالية نباتية بإطعام ابنها اللحوم مرة واحدة أسبوعيا على الأقل، بعد خلاف نشب بين الأبوين على كيفية تغذية الصبي.

وأصدرت المحكمة قرارها بضرورة أن تقوم الأم النباتية وهي من “بيرجامو” بشمال إيطاليا، بطبخ اللحم لنجلها بعدما اشتكى والد الصبي بأن ابنه لا يحصل على النظام الغذائي السليم.

كانت الأم قد بدأت عام 2006 بإطعام ابنها النظام الغذائي “ماكروبيوتيك” وهو نظام تغذية نباتي يعتمد عادة على الحبوب الكاملة والخضراوات، ولكن الوالد الذى طلق من الأم، اشتكى من أنها اتخذت هذا القرار من دون التشاور معه وأن هذا النظام الغذائي يهدد صحة ابنه.

وذكرت صحيفة “ايكو دي بيرجامو” أنه بالرغم من النظام الغذائي الذى تتبعه الأم، فإن الوالد كان يصطحب نجله لتناول وجبات في الخارج والحلوى الجاهزة وأطباق اللحوم ومنتجات الألبان خلال عطلات نهاية الأسبوع عندما يكون الطفل في حضانته.

كما كانت جدة الطفل لأبيه تطعم الولد أغذية تكسر هذا النظام الغذائي النباتي الذي تصر عليه الأم، ومن بينها السجق والجورجونزولا وهي أحد أقدم الأنواع الإيطالية للجبنة الزرقاء والمصنوعة من الحليب البقري أو لبن الماعز كامل الدسم.

وتقول أم الطفل، إن الولد يعود إليها عقب عطلة نهاية الأسبوع وهو يعاني من ألم بالمعدة.. ولكن الأب نقل المشكلة إلى ساحات المحاكم لكي تقرر تماما النظام الغذائي الذي يسير عليه الصبي.

واتخذت المحكمة قرارها المتقدم بأنه يجب على الأم إعداد اللحم مرة واحدة على الأقل أسبوعيا لطفلها، ومن ناحية أخرى طلبت من الأب عدم إطعام ابنه اللحوم أكثر من مرتين خلال عطلة نهاية الأسبوع.