آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

إغلاق عدد من طرق عجلون والسلط والشوبك وطريق المطار سالكة بحذر شديد

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - ذكر المكتب الاعلامي في مديرية الامن العام ان تراكم الثلوج ادى الى اغلاق طريق كل من عجلون - القاعدة وعبين باتجاه عبلين اضافة الى طريق السلط تجاه الكمالية والطرق الداخلية في مدينة الشوبك.

وزاد المكتب الاعلامي ان معظم طرق عمان الغربية وطريق المطار ومرج الحمام سالكة بحذر شديد اثر تراكم الثلوج اضافة الى انخفاض مستوى الضباب على مستوى الارض.

وحذر الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن المقدم محمد الخطيب المواطنيين الخروج من منازلهم الا للحاجات الضرورية جدا حفاظا على سلامتهم كما دعى المواطنيين الخارجين للعب بالثلوج بعدم البقاء وسط الشوارع اثناء ذلك حتى تتمكن الاليات العاملة من اتمام عملها بفتح الشوارع.

وكانت المملكة شهدت خلال اليومين الماضيين تساقطا غزيرا للثلوج في معظم المحافظات ما ادى الى اغلاق العديد من الطرق بسبب تراكمها ومن المتوقع ان تدخل جبهة هوائية باردة في وقت متأخر مساء الجمعة .

وكان محافظ الطفيلة هاشم السحيم اعلن في وقت سابق عن اغلاق طريق الطفيلة – الحسا باتجاه عمان بسبب حالة الانجماد وتراكم الثلوج ، إلى جانب طريق بصيرا القادسية وشريف الجنوب وعدة طرق فرعية .

واضاف أنه تم تحويل مسار الحركة المرورية للقادمين من العاصمة عمان عبر طريق جرف الدراويش حيث تم إقامة نقطة غلق على المثلث النافذ لطريق الحسا باتجاه الطفيلة ، مشيرا الى ان الأجهزة الرسمية والدوائر الخدمية المعنية تقوم حاليا بفتح الطرق التي ما تلبث عن تغلق ثانية بسبب تساقط الثلوج بكثافة ، عدا عن مصاحبتها للرياح الشديدة التي أدت إلى تدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي وتشكل الجليد على عدة طرق منها طريق القادسية وبصيرا والحسا .

وبين أن طواقم الدفاع المدني وبمساندة مجلس الخدمات المشتركة ودوائر خدمية عدة قامت بإخلاء زهاء 40 مواطنا تقطعت بهم السبل على طرق جرف الدراويش والقادسية وبصيرا والعيص، مثلما تم تأمين مواطنين وسحب مركباتهم لمناطق آمنة باستخدام آليات الأجهزة الرسمية .

كما بين رئيس مجلس الخدمات المشتركة جواد العطيوي الإجراءات التي اتخذت لديمومة حركة السير على بعض الطرق ومنها طريق جرف الدراويش باتجاه الطفيلة حيث يجري العمل على فتحها ، فيما تتساقط الثلوج وحالة الصقيع تتسبب في إغلاق طريق الحسا مرة ثانية وان طواقم الخدمات المنتشرة في عدة مواقع تعمل على مدار الساعة لفتح الطرق التي أغلقتها الثلوج.