آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

المملكة تحت تأثير منخفض قطبي آخر و تساقط للثوج في المرتفعات

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - أفاد مصدر في دائرة الاصاد الجوية وفي غرفة العمليات في مديريتي الدفاع المدني والامن العام لـمصادر ان استعدادات على قدم وساق لاستقبال منخفض قطبي جديد مساء اليوم الجمعة حيث تبقى المملكة عُموماً تحت تأثير الكُتلة الهوائية القُطبية المُتوضعّة في المنطقة.

ويكون الطقس شديد البرودة و غالباً غائم، مع هطول الأمطار بمشيئة الله على فترات في مناطق واسعة من المملكة، تكون غزيرة في ساعات المساء و قد يصحبها حدوث الرعد و تساقط البَرَد أحياناً.

و تتساقط الثلوج بمشيئة الله فوق أغلب المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700متر عن سطح البحر، قد تكون كثيفة أحياناً و خاصة مع الساعات الأولى من الليل .. كما و يستمر تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر.

و في ساعات ما بعد مُنتصف الليل، تضعف فُرص الهطول عُموماً في مُختلف المناطق، و تُصبح مُعظم الهطولات محلية، كما و يُتوقع حدوث الإنجماد في أجزاء واسعة من المملكة.

الرياح تكون خفيفة مُتغيرة الإتجاه في شمال ووسط المملكة، في حين تكون غربية نشطة السرعة في جنوب و شرق المملكة، إضافة إلى جِبال الشراه.

ويُحذّر من:

1) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المُرتفعات الجبلية نتيجة الضباب و الغيوم المُلامسة لسطح الأرض و غزارة الهطول.

2) خطر تشكل السيول في المناطق المُنخفضة.

3) خطر الانزلاق نتيجة تساقط الثلوج و زخات البَرَد.

4) خطر تراكم الثلوج فوق طُرق المُرتفعات الجبلية، إضافة إلى حدوث الإنجماد ليلاً.


وفي تمام الساعة الثانية بدأ تأثير المنخفض الجوي على مناطق جنوب المملكة حيث تشهد تساقطا كثيفا للثلوج ...

وفي تمام الساعة الثالثة بدأ تأثير المنخفض الجوي على مناطق في العاصمة عمان .

تشهد هذه الشاعات من المساء تساقط كثيف للثج في منطقة الربة والقصر من الكرك بكثافة مما ادى الى اغلاق الشوارع الرئيسة .