آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

أمانة عمان - تعلن حالة الطوارئ القصوى اعتبارا من مساء اليوم

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - اعلنت أمانة عمان حالة الطوارئ القصوى اعتبارا من مساء اليوم الاربعاء للتعامل مع الظروف الجوية خلال الايام المقبلة وفقا للمدير التنفيذي للطرق المهندس عبد الرؤوف الروابدة .

وقال الروابدة انه تم تجهيز جميع المعدات اللازمة في مركزي الطوارئ في تلاع العلي ورأس العين وغرف العمليات الفرعية في جميع مديريات أمانة عمان ووضع جميع الفرق والكوادر الفنية على أهبة الاستعداد للتعامل مع الظروف الجوية.

واشار الى ان 26 مجموعة جاهزة للعمل ضمن مركز طوارئ تلاع العلي و8 مجموعات في مركز طوارئ رأس العين علاوة على غرف العمليات الفرعية في المناطق ،لافتا الى ان جميع ورشات امانة عمان جاهزة للتعامل مع اي اغلاقات في خطوط تصريف مياه الامطار باستخدام المعدات اللازمة .

واكد ان فرق أمانة عمان الميدانية تواصل اعمالها في تنفيذ جولاتها الميدانية والتفقدية لشبكات تصريف مياه الامطار بالعاصمة للتأكد من جاهزيتها وفاعليتها خلال تساقط الامطار والثلوج المتوقعة .

ودعا المواطنين الى ضرورة عدم ربط مزاريب المنازل على خطوط تصريف مياه الامطار او الصرف الصحي .

وأهاب بالمقاولين ومتعهدي اعمال البناء في جميع مناطق العاصمة اتخاذ جميع الاجراءات الاحتياطية والسلامة العامة لمنع انجراف مواد البناء الى خطوط تصريف مياه الامطار واغلاقها .

وبين الروابدة ان آلية العمل حال تساقط الثلوج ستكون من خلال 34 مسارا مثبتا في غرفتي الطوارئ، حيث سيكون العمل على فتح الشوارع الرئيسية في العاصمة ومن ثم الشوارع الفرعية من قبل غرف الطوارئ في المناطق.

وأكد ان امانة عمان على استعداد لاستقبال جميع الملاحظات والشكاوى التي قد ترد من المواطنين خلال فصل الشتاء على ارقام الطوارئ 5359970 / 06 أو5359971 / 06 بطريقة القفز الالي ، حيث يتم الاجابة على عشر مكالمات بنفس الوقت.

وتقسم حالات الطوارئ ما بين خفيفة ومتوسطة وقصوى، حيث تعلن الخفيفة في حالة تساقط الأمطار الخفيفة والمتوسطة في حالات تساقط الأمطار بغزارة، أما في حالات تساقط الثلوج والإنجماد والفيضانات فيتم إعلان حالة الطوارئ القصوى .