آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

اذا كنت تملك كاميرا ويب احترس من تلك السيدة

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

 اوقفت الشرطة الكندية امرأة بتهمة مراقبة اجهزة كمبيوتر عن بعد والتجسس على ضحاياها بواسطة كاميرات الويب الخاصة بهم.

واشار الدرك الملكي الكندي في بيان الى ان المشتبه فيها وهي شابة في السابعة والعشرين من عمرها ومتحدرة من كيبيك، استخدمت برمجيات خبيثة للدخول عن بعد على اجهزة كمبيوتر والتحكم بها والتجسس على ضحاياها من دون علمهم بواسطة كاميرا الويب.

وأشار الدرك الملكي الى ان الشابة التي لم يكشف هويتها "يشتبه في انها تقف وراء شبكة روبوت (بوت نت) وهي تجمع لاجهزة كمبيوتر مصابة بفيروس معلوماتية تتم مراقبتها عن بعد من جانب قرصان معلوماتية".

وقد اظهر التحقيق ان المشتبه فيها "كانت تقوم بمضايقات لضحاياها بوسائل مختلفة" خصوصا عبر الاستماع الى محادثاتهم الخاصة والتواصل معهم عبر مكبرات الصوت الخاصة باجهزة الكمبيوتر المصابة بالفيروسات. كما عمدت هذه الشابة الى "اخافتهم عن طريق فتح صفحات لمواقع اباحية على الانترنت"، بحسب الدرك الملكي.

كذلك فإن انشطتها شملت كندا وبلدانا اخرى وبعض ضحاياها قاصرون.

كما ان المتهمة نشرت تسجيلات فيديو على موقع يوتيوب تظهر فيها خلال تحكمها بأجهزة الكمبيوتر المصابة بالفيروسات واخافتها ضحاياها. كذلك فإنها كانت تدير منتدى مخصصا للقرصنة الالكترونية يضم 35 الف مستخدم حول العالم.

وقد سيطرت الشرطة على هذا المنتدى المسجل في كندا واقفلته.