آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

انطلاق مسيرتين من امام المسجد الحسيني ومسيرات للاصلاح في باقي محافظات المملكة

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان

 مسيرة عمان - وسط تواجد أمني مكثف ، انطلقت مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة من امام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمان وصولا الى ساحة النخيل بتنظيم من الحركة الاسلامية واحرار حي الطفايلة واحزاب يسارية وعدد اخر من الحراكات الاصلاحية, تحت شعار الإصلاحات 'السياسية والدستورية المدخل الحقيقي لمكافحة الفساد، ومعالجة قضايا الفقر والبطالة'.

وانتقدت المسيرة التي يقودها رئيس الوزراء الاسبق أحمد عبيدات ما جاء من عبارات وردت على لسان الأمير الحسن بن طلال في مقابلة اجراها التلفزيون الأردني الجمعة الماضية.

ورفع المشاركون شعارات منها “الإصلاح السياسي والدستوري المدخل الحقيقي لاجتثاث الفساد ومعالجة الفقر والبطالة”، “الفساد هو المسؤول عن الفقر والبطالة”.

وهتفوا هتافات منها: “بدنا تعليم وأمان.. وبدنا صحة بالمجان”.. “بدنا حكومة إنقاذ.. تحمي الوطن من الفساد”.

كما انطلق العشرات من جماعة 'الولاء والانتماء من اجل الوطن وقائد الوطن' بمسيرة أخرى من أمام المسجد الحسيني يطالبون فيها بمكافحة الفساد .

واكد ناشطي جماعة 'الولاء والانتماء من أجل الوطن والقائد' ان حراكهم سلمي ويحترمون الرأي الآخر ويحترمون حق المعارضة في الخروج والتعبير عن رأيها .

ورفعوا عدة شعارات ابرزها :

'ملكنا ملك الاصلاح .. يا معارض اقعد وارتاح'

'نطالب الحكومة بمحاكمة باسم عوض الله وإعادة البوتاس والفوسفات وميناء العقبة'

'احنا والشرطة والجيش ما بنخون لقمة العيش'

'يلي طالع من صلاتك .. هذول بدهم يخربوا بلادك'

الطفيلة : مسيرة " جمعة التنخيل " تطالب بالاصلاح وتقديم رموز الفساد الى المحاكم

مسيرة الكرك  -  تدين الاعتداء على اعضاء الحراك

انطلقت مسيرة ضمت العشرات من ابناء الحراك الشبابي والشعبي في الكرك من أمام المسجد العمري باتجاه مدرسة الكرك الثانوية , للمطالبة بوقف الاعتداء على اعضاء الحركات الشبابية والشعبية في المملكة .

وتأتي المسيرة ضمن فعاليات الحراك لدعم نشطاء الحراك الشبابي والشعبي الذين تعرضوا لاعتداءات من قبل مجهولين .

وندد المشاركون بالاعتداء على الناشطة ايناس مسلم والناشط ابراهيم الضمور وطالبوا الاجهزة الامنية بالكف عن التدخل في حياة الناشطين والحياة المدنية بشكل عام .

وأكد الحراك في البيان الذي اصدره أن ما يجري من اعتداءات على ناشطي الحراك لن يزيدهم الا اصرارا على المضي قدما بعزيمة اكثر ثباتا للمطالبة بالحقوق الوطنية للشعب ، والمتعلقة بالحرية والعدالة ومحاربة الفساد والمفسدين هتفوا مطالبين بالاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومحاربة الفساد وتقديم رموزه الى العدالة.


مسيرة اربد - اكد المتظاهرون على اهمية الشفافية في التعاطي مع ملفات الإصلاح هتفوا مطالبين بالاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومحاربة الفساد وتقديم رموزه الى العدالة.

وتحدث عدد من قيادات الحركة والحراك والجبهة امام مبنى المحافظة حول تردي الاوضاع في سورية وضرورة ايجاد حل سريع يضع حدا للقتل والدمار.

واكدوا اهمية الشفافية في التعاطي مع ملفات الإصلاح.

وتفرق المشاركون بالمسيرة التي شهدت تواجدا امنيا لتأمين مسارها المروري وتوفير الحماية للمشاركين فيها.