آخر الأخبار
  قاوم حتى اللحظات الأخيرة .. يحيى السنوار حاول إسقاط "المسيّرة" ويده تنزف بغزارة .. صورة   اول تعليق لـ"نتنياهو" بعد استشهاد يحيى السنوار زعيم حركة "حماس"   بقذيفة دبابة استشهد السنوار .. تفاصيل ما حدث بتل السلطان فجر اليوم الخميس   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي العدوان والطبيشي   إعلان صادر عن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي/ مديرية شؤون الأفراد / شعبة التعبئة والجيش الشعبي   "الاحتلال" يكشف تفاصيل جديدة بخصوص إستشهاد زعيم المقاومة يحيى السنوار   من هو الشهيد الشبح يحيى السنوار؟   افتتاح متحف الطفيلة الأثري تزامناً مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي   مفاجأة من العيار الثقيل .. خطة أمريكية تُجهز سِرًّا لإدارة غزة والسلطة الفلسطينية خارج الحسابات   تفاصيل حالة الطقس حتى الاحد   40 دولة تتطلب تأشيرات إلكترونية للجواز الأردني .. أسماء   خبر سار بخصوص أسعار الفائدة في البنوك   هذا ما عثر عليه الاطباء داخل معدة طفلة لا يزيد عمرها عن خمسه شهور   هذا ما تتوقعه "فيتش سوليوشنز" للإقتصاد الاردني خلال عام2025   أورنج الأردن ترعى مسابقة "أكاديمية حكيم السنوية" لدعم الابتكار في قطاع الرعاية الصحية   مهيدات للمسافرين: احملوا وصفات الأدوية معكم   الأردن على موعد مع "بدر البدور" ليلة الجمعة   مسودة معدل إعفاء أرباح صادرات السلع والخدمات من الضريبة   فتح القبول المباشر لطلبة التجسير بالحسين والطفيلة التقنية   توقع ارتفاع الحد الأدنى للأجور في 2025 ما بين 288 و300 دينار

الحكومة تدرس فرض ضرائب جديدة على السلع الكمالية

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - كشف وزير المالية أمية طوقان عزم الحكومة إتخاذ إجراءات صعبة إذا استدعت الظروف، من خلال فرض ضرائب على السلع الكمالية وإيقاف الاعفاءات الجمركية التي استنفذت غرضها.

واشار طوقان في رده على مداخلات النواب اليوم الخميس الى تخصيص (15) مليون دينار في موازنة العام الحالي ضمن بند ما يسمى 'مصاريف أخرى' المخصص له في الموازنة (300) مليون دينار، لافتا إلى أنه يشمل المعالجات الطبية وتيلغ تكلفتها (90) مليون دينار، في حين بلغت المبالغ المخصصة لدعم الجامعات والاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني (82) مليون.

وأكد ان الحكومة أستلمت وضعا ماليا صعبا ومديونية مرتفعة، ما دفع الحكومة لضبط النفقات وضبط عجز الموازنة لتحقيق الاعتماد على الذات مستقبلا.

ولفت طوقان إلى أن الوضع المالي الأردني تأثر بالأزمة المالية العالمية، ما سبب تراجعا في الصادرات الأردنية ودخل القطاع السياحي.

وقال وزير المالية أن الحكومة ستعمل على التأكد من تطبيق تعرفة الكهرباء، علما بأنها حرصت في قرارها أن لا يمس الرفع ذوي الدخل المتدني والمتوسط.

وحول ما صرح به الوزير حول وضع الأردن المالي الذي قد يؤدي إلى الالتحاق باليونان قال طوقان 'حذرت من صعوبة الوضع المالي بسبب التحدي الكبير الذي تواجه الأردن بما يخص موضوع الطاقة، والهدف من كلامي لفت الانتباه إلى ضرورة السعي بالإصلاح الاقتصادي'.

وألمح إلى أن الحكومة تسعى إلى دمج المؤسسات المستقلة المتشابهة وإلغاء غير المفيد منها، مشيرا إلى أنه يوجد مؤسسات مستقلة ناجحة وترفد الخزينة سنويا.