آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

لهذة الأسباب منع بث مقابلة "غسان تويني" مع "الملك حسين" على التلفزيون

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

 استأنفت غرفة الدرجة الاولى في المحكمة الخاصة بلبنان جلساتها امس برئاسة القاضي الاوسترالي دايفد راي .

واستمعت الى افادة الصحافي مصطفى ناصر مستشار الرئيس رفيق الحريري، وشغل دور الوسيط بين الاخير والامين العام لـ'حزب الله' حسن نصرالله ومساعده الحاج حسين خليل من عام 1992 حتى تاريخ اغتياله.

وتحدث ناصر في ضؤ اسئلة ممثل الادعاء غرايم كامرون ان المسؤول الامني السوري في بيروت رستم غزالي طلب عام 1996 من رئيس مجلس ادارة تلفزيون لبنان فؤاد نعيم وقتذاك وقف بث برنامج حواري للاستاذ غسان تويني على المحطة الرسمية بعنوان'غسان تويني يحاور' ،اثر دعاية مكثفة لمقابلة اجراها تويني مع ملك الاردن الحسين.والغي بث الحلقة بموافقة الحريري الذي كان يملك نصف اسهم تلفزيون لبنان. 

واستاء تويني الذي استقال من المحطة واعطى المقابلة لتفزيون 'الجديد' الذي بثها.ورد سبب طلب غزالي الى ان الملك الاردني لم يكن على علاقة جيدة مع سوريا ،وكذلك الامر بالنسبة الى تويني الذي كان صديق الملك حسين وعلى علاقة غير جيدة مع السوريين .واضاف ان بث المقابلة يشكل اختراقا سياسيا او صحافيا للوجود السوري في لبنان.

وارجح ان الاعتراض السوري كان على الملك حسين .كما لم يكن تويني شخصا مرغوبا عند السوريين ولا'النهار'،مشيرا الى مواقف صاحب تلفزيون 'الجديد'تحسين خياط المعادية لاي سيطرة اعلامية وموقفه المعادي لغزالي.

وكالات