آخر الأخبار
  بعد قرار الامم المتحدة بإنهاء إحتلال فلسطين خلال 12 شهراً .. الأردن يصدر بياناً وهذا ما جاء فيه   البريد تطرح عطاء استثمار لمبانٍ وأراضٍ بعدة محافظات   بعد رفعه ١١ مرة .. الاحتياطي الفدرالي يخفض سعر الفائدة بهذه النسبة   بأغلبية 124 دولة .. الامم المتحدة تصوت على قرار لإنهاء احتلال فلسطين خلال عام   أول قرارات حكومة جعفر حسان في الأردن   ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك   نائب الملك يرعى انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني   إنفجارات جديدة بأجهزة الاتصال اللاسلكية تستهدف شبكة اتصالات حزب الله   بيان صادر عن "جبهة العمل": ما جرى هو أقرب للتعديل الوزاري وتكرار الوجوه ذاتها   بيت العمال: 72 دينار قيمة فجوة الأجور بين الذكور والإناث   الخبير العسكري نضال ابو زيد يعلق على "تفجيرات البيجر" في لبنان   حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم   الملك يغادر إلى الولايات المتحدة   حسّان لوزرائه: لا أسألكم المستحيل، بل أطلب منكم العمل بلا كلل   هل إلغاء إتفاقية السلام سيخدم الاردن وفلسطين؟ الصفدي يجيب ..   بعد رفعهم أسعار الدخان بما يزيد عن عشر قروش .. مخالفة محال ومنشأت لم تلتزم بالأسعار   بعد قيادتها بشكل متهور ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل .. "إدارة السير" تحجز على المركبة في ساحات الحجز   مصادر إستخباراتية تكشف تفاصيل جديدة بخصوص "عملية البيجر"   كهرباء اربد تبدأ بإصدار فواتير الكترونية لمناطق في الشمال   مناطق ستشهد انقطاع للتيار الكهربائي الأسبوع المقبل .. تفاصيل

أغرب من الخيال.. الحكم باعدام “جِدي” في غزة لانه يثير البلبلة والفتن بين سكان القطاع ... والسبب!!

{clean_title}

اعلن مواطن فلسطيني، رفضه القاطع لقرار أصدرته وزارة الزراعة في قطاع غزة، بإعدام "جِديه” الذي يدر حليبا.

وقال جاسر أبو سعيد (45 عاما)، من سكان مخيم البريج، وسط قطاع غزة، إن وزارة الزراعة قررت إعدام الجدي الذي يمتلكه، بدعوى أنه "يثير البلبلة”، وأنه قد "يلحق أضرارا صحية بالمواطنين الذين يشربون حليبه”.

وأكد أنه لن يقبل بإعدامه، وسيتصدى لأي محاولة من قبل الحكومة لقتل "الجدي”.

وأوضح أبو السعيد، أنه تفاجأ قبل أسبوعين بوجود ثديين، لـ”الجدي” الذي يمتلكه، وفوجئ أكثر بأنه يدر حليبا.

ومنذ ذلك الوقت، فقد بدأ العديد من الأشخاص يتوافدون على "أبو سعيد”، لشراء بعض حليب الجدي، لاعتقادهم بأنه يحمل شفاءً لبعض الأمراض المستعصية، كالعقم، وبعض أنواع الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى "فك السحر”.

وبخصوص قرار وزارة الزراعة بإعدام الجدي، قال أبو سعيد: "صدر قرار بحقه بالإعدام، بدواعي إثارة البلبلة في قطاع غزة، واتهموني ببيع حليبه على أنه شفاء لكل داء”.

من جانبه أكد زكريا الكفارنة، مدير الخدمات البيطرية في وزارة الزارعة، وجود قرار بإعدام "الجدي”.

وقال الكفارنة : "أصدرنا قرارا بإعدامه تجنبا للبلبلة، وإلحاق الضرر بصحة السكان الذي يعتقدون أن حليبه مفيد ويعالج الأمراض”.

وأضاف: "خروج الحليب من جدي ذكر، يعود إلى خلل في هرمونات معينة، ومن يحتسي حليبه قد يصاب بضرر، ولن يشفي أي أمراض مستعصية”.