
جراءة نيوز - عمان - ارتفع الحمل الكهربائي مساء امس الى 2600 ميجاواط في ظل تدني درجات الحرارة وتشكل الانجماد
الى ذلك قال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الدكتور غالب معابرة أن الشركة، ومن خلال مركز المراقبة والتحكم الوطني التابع لها، تبذل جهوداً كبيرة لمواجهة هذا الطلب الكبير على الطاقة الكهربائية، من خلال وضع وتنفيذ الاستراتيجيات والخطط التشغيلية الملائمة والتأكد من قدرة محطات التوليد وجاهزيتها، لاستيعاب أية زيادة طارئة في الطلب على الكهرباء، وذلك لضمان استمرارية تزويد جميع المستهلكين، في مختلف أنحاء المملكة، بالتيار الكهربائي بالمواصفات الفنية العالمية دون حدوث انقطاع للتيار الكهربائي.
يُذكر أن معدل النمو السنوي في استهلاك الطاقة الكهربائية في المملكة بلغ 9.4% خلال السنوات الخمس الماضية، وقد شكل استهلاك القطاع المنزلي ما نسبته 39% من إجمالي الطاقة المستهلكة لعام 2008، يليها القطاع الصناعي بنسبة مشاركة 27% ، وضخ المياه بنسبة مساهمة 15% والتجاري بنسبة 17% ، في حين شكلت إنارة الشوارع 2% من إجمالي الاستهلاك ، كما بلغ معدل حصة الفرد من إجمالي استهلاك الطاقة الكهربائية في المملكة 2403 (ك.و.س)، والتي تعتبر من المعدلات المتوسطة مقارنة بالدول العربية الأخرى.
بعد إعادة فتح هرمز .. أسعار النفط تهبط وتتجه لخسائر كبيرة أسبوعياً
الإحصاءات العامة وأورنج الأردن توقّعان اتفاقية لتنفيذ خدمات برمجية للتعداد العام للسكان والمساكن 2026
ثروات أغنى 10 في العالم.. إيلون ماسك يرسخ صدارته بـ1.23 تريليون دولار
إطلاق شراكة بين أورنج الأردن ومتلايف لتقديم خدمات تأمين رقمية عبر Orange Money
ما هي أكثر الصفقات رواجاً في سوق الصرف الأجنبي حالياً ولماذا تُعتبر محفوفة بالمخاطر
البيئة وأورنج الأردن تنفذان مبادرة تطوعية بمناسبة يوم البيئة العالمي
ارتفاع أسعار النفط عالميًا وسط غموض التطورات بين أمريكا وإيران
الدولار يتراجع وسط حديث عن اتفاق بين أميركا وإيران