آخر الأخبار
  قاوم حتى اللحظات الأخيرة .. يحيى السنوار حاول إسقاط "المسيّرة" ويده تنزف بغزارة .. صورة   اول تعليق لـ"نتنياهو" بعد استشهاد يحيى السنوار زعيم حركة "حماس"   بقذيفة دبابة استشهد السنوار .. تفاصيل ما حدث بتل السلطان فجر اليوم الخميس   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي العدوان والطبيشي   إعلان صادر عن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي/ مديرية شؤون الأفراد / شعبة التعبئة والجيش الشعبي   "الاحتلال" يكشف تفاصيل جديدة بخصوص إستشهاد زعيم المقاومة يحيى السنوار   من هو الشهيد الشبح يحيى السنوار؟   افتتاح متحف الطفيلة الأثري تزامناً مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي   مفاجأة من العيار الثقيل .. خطة أمريكية تُجهز سِرًّا لإدارة غزة والسلطة الفلسطينية خارج الحسابات   تفاصيل حالة الطقس حتى الاحد   40 دولة تتطلب تأشيرات إلكترونية للجواز الأردني .. أسماء   خبر سار بخصوص أسعار الفائدة في البنوك   هذا ما عثر عليه الاطباء داخل معدة طفلة لا يزيد عمرها عن خمسه شهور   هذا ما تتوقعه "فيتش سوليوشنز" للإقتصاد الاردني خلال عام2025   أورنج الأردن ترعى مسابقة "أكاديمية حكيم السنوية" لدعم الابتكار في قطاع الرعاية الصحية   مهيدات للمسافرين: احملوا وصفات الأدوية معكم   الأردن على موعد مع "بدر البدور" ليلة الجمعة   مسودة معدل إعفاء أرباح صادرات السلع والخدمات من الضريبة   فتح القبول المباشر لطلبة التجسير بالحسين والطفيلة التقنية   توقع ارتفاع الحد الأدنى للأجور في 2025 ما بين 288 و300 دينار

كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع برنامج تمويل التجارة العربية

{clean_title}

وقع باسم خليل السالم رئيس مجلس إدارة كابيتال بنك و د. جاسم المناعي رئيس مجلس إدارة برنامج تمويل التجارة العربية اتفاقية تهدف لتشجيع تمويل التجارة العربية

وبموجب الاتفاقية تم منح كابيتال بنك خط ائتمان بقيمة 7 ملايين دولار أمريكي لاستخدامه في تمويل التجارة العربية، وبما يمكن البنك من المساهمة في نمو صادرات وواردات القطاعات الصناعية والخدمية في المملكة.

وثمن السالم الدور الذي يقوم به برنامج تمويل التجارة العربية من خلال التسهيلات والخدمات التي يوفرها وأثره الإيجابي بتعزيز وتنمية حجم التبادل التجاري بين الدول العربية وزيادة القدرات التنافسية للمنتجين والمصدرين العرب.

وأضاف السالم إن الاتفاقية ستمكن كابيتال بنك من تدعيم التجارة والصناعة في المملكة عن طريق تمويل وتشجيع الصادرات المحلية إلى بقية الدول العربية من خلال منح عملائنا تسهيلات ائتمانية وبشروط ميسرة، ونأمل أن يكون للزيادة الناتجة في التجارة الخارجية تأثير إيجابي في تعزيز الميزان التجاري للمملكة ويدعم جميع قطاعات الاقتصاد المحلي.

وبهذه المناسبة، أشاد د. المناعي بالدور الذي يلعبه كابيتال بنك والتعاون القائم بين المؤسستين، منوها إلى أهمية الخدمات التي يوفرها البرنامج، من تسهيلات ائتمانية بشروط ميسرة وخدمات المعلومات التجارية والترويج، في تنمية القدرات الإنتاجية والتنافسية للمنتج والمصدر العربي ودعم اقتصاديات الدول العربية وتشجيع التبادل التجاري تعزيزا لمسيرة التكامل الاقتصادي العربــي.

وأضاف د. المناعي انه بهذا الخط يصل عدد خطوط الائتمان التي قدمها البرنامج لكابيتال بنك إلى 11 خط ائتمان بلغت قيمة السحوبات عليها 44 مليون دولار أمريكي.

كما بلغ إجمالي قيمة خطوط الائتمان المبرمة مع الوكالات الوطنية بالمملكة الأردنية الهاشمية 619 مليون دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج تمويل التجارة العربية الذي أنشئ في العام 1989، والذي يقع مقره في أبو ظبي، هو مؤسسة مالية عربية مشتركة تهدف إلى الإسهام في تنمية التجارة العربية وتعزيز القدرات الإنتاجية والتنافسية للمنتج والمُصدر العربي.