آخر الأخبار
  رئيس وزراء فرنسا الأسبق: غزة أكبر فضيحة تاريخية   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..

الدرك يطوق منزل عويدي العبادي لاعتقاله والأخير يلجأ الى المدينة الطبية

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - قال النائب الاسبق والناشط السياسي د.احمد عويدي العبادي انه تلقى تهديدا من مدير شرطة جنوب عمان العميد عاطف السعودي بالقبض عليه بالقوة,رغم اتفاق العبادي ومدعي عام امن الدولة على ان يمثل العبادي امامه بعد ظهر اليوم.
وقال العبادي:هاتفي العميد عاطف السعودي مديرشرطة جنوب عمان واخبرني بان لديه اوامر بالقاء القبض بالقوة عليه'.
واضاف العبادي ' اجبت السعودي ان المكالمات الهاتفيه اليوم مع مدعي عام امن الدوله تم الاتفاق فيها على اتصالي مع مدعي عام امن الدوله بعد الثانية ظهرا الا أن العميد السعودي أصر على جلبي بالقوة.
وعلم ان النائب الاسبق الدكتور احمد عويدي العبادي اضطر الى دخول مستشفى المدينة الطبية اليوم الاربعاء بعد ان تلقى بلاغا بالمثول امام مدي عام محكمة امن الدولة امس الثلاثاء للنظر في قضية لم يعلن حتى الان عن تفاصيلها.
وناشد العبادي الحراك الاردني والعالم بأجمع ' بأن هذه القبضة الامنيه مرفوضه وعلى الجميع ان يتكاتفوا في سبيل تحقيق الحرية والعدالة' .
وجرت في تمام الساعة التاسعة وخمسين دقيقة صباح اليوم الأربعاء، مكالمة هاتفية بين الدكتور احمد عويدي العبادي ومدعي عام امن الدولة أكد فيها على ضرورة حضور عويدي العبادي لمكتبه وجرت المكالمة بحسب العبادي وفق السيناريو التالي:
المدعي العام: مرحبا.. ما كان فيه داعي تعملوا قصة عبر الإعلام بهذا الشكل أنا ذاهب لماركا خصيصاً للتحقيق معك.
عويدي العبادي: أنا تحت العلاج الآن وفي عيادة الأسنان وبعدها ذاهب لعيادة الأذنيه ولا استطيع الحضور لمكتبك.
المدعي العام -مهددا-: أرجو أن لا تضطرني إلى لاتخاذ إجراءات أخرى.

عويدي العبادي: أنا شخص مدني وليس من صلاحيات المحكمة العسكرية محاكمتي وبموجب التعديلات الدستورية الأخيرة فان أي قضية تتعلق بالانترنت هي ليس من اختصاص امن الدولة وإنما للمحكمة المدنية وفي مثولي أمامكم مخالفة دستورية وقانونية ولا يجوز ذلك لكني سأرسل لكم محامي لأعرف ما هي التهم المنسوبة لي وما هي الشكوى ومن المشتكي... محاكمتكم لي تغطية وتهبيط لملفات التجنيس والفساد.. ولفت نظر عن رموز الفساد.

المدعي العام: احضر أنت والمحامي معا
عويدي العبادي: لم أوكل محامي بعد.. أعطني وقت كافي للبحث عن محامي مناسب. وإذا أردتم سجني من 10 إلى 30 سنة فما يضيركم أن يبدأ سجني هذا الأسبوع أو الأسبوع القادم.

المدعي العام: أعطني اسم محاميا وأنا سأتصل به واخبره.
عويدي العبادي: لم أقرر بعد من هو المحامي بعد.
المدعي العام: بعد ظهر اليوم الساعة الثانية تكون حددت اسم محامي وحينها تقوم بالاتصال وإبلاغي من هو المحامي.

.... انتهت المكالمة والتي تلقاها عويدي العبادي بعد عدة اتصالات مع احد مرافقيه بالعيادة أثناء حمله لهاتف العبادي .