آخر الأخبار
  رئيس وزراء فرنسا الأسبق: غزة أكبر فضيحة تاريخية   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..

وزير الخارجية يجري مباحثات مع نظيره السعودي

{clean_title}

عقد وزير الخارجية ناصر جوده في القاهرة امس الاحد مباحثات مع سمو الامير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية، وذلك في سياق العلاقات الاخوية والمتميزة والاستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين والتي يرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني واخوه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
واستعرض وزير الخارجية مع نظيره السعودي نتائج زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني لواشنطن والمباحثات التي أجراها جلالته مع الرئيس الاميركي باراك أوباما ومسؤولي الادارة الاميركية وقيادات الكونغرس الاميركي.
واطلع جوده سمو الامير سعود الفيصل على الجهد الاردني القائم حاليا والساعي من خلال اللقاءات المتواصلة ما بين الفلسطينيين وإسرائيل الى ايجاد المناخ الكفيل باستئناف المفاوضات الفلسطينية- الاسرائيلية في اطار جاد ومحدد بسقف زمني واضح وصولا لتجسيد حل الدولتين الذي تقوم بمقتضاه الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية وعلى خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وبشكل يؤدي الى حل القضايا الجوهرية كلها استنادا الى المرجعيات الدولية المعتمدة كلها بما فيها قرارات الامم المتحدة وكذلك مبادرة السلام العربية بكل عناصرها وبما يصون بالكامل ويؤمن المصالح الاردنية الحيوية والمشروعة المرتبطة بهذه القضايا.

 

وتطرقت المباحثات أيضاً الى العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بترسيخها وتعزيزها، والسبل الكفيلة بماسسة العلاقات مع مجلس التعاون لدول الخليج العربي وتحقيق شراكة مستدامة مع المجلس.