آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

الحمل الكهربائي في المملكة يسجل رقماً قياسياً لأول مرة في تاريخه

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - قال مدير دائرة التخطيط والإنتاج في شركة الكهرباء الوطنية، المهندس أمين الزغل: "ان الحمل الكهربائي وصل يوم امس الى 2700 ميغاواط، مسجلا بذلك رقما قياسيا لاول مرة بتاريخه في المملكة".

واشار الزغل الى ان الحمل الكهربائي الذي سجل  2700 ميغاواط فاق التوقعات، موضحا ان وصول الحمل الكهربائي الى هذا الحد يعود الى موجة البرد والذي يدفع المواطنين الى استخدام المدافىء الكهربائية بشكل اكبر.

واشار الى ان شركة الكهرباء الوطنية واجهت ارتفاع الحمل الكهربائي  لافتا الى انه لم يسجل اية انقطاعات في شبكة نقل الكهرباء المسؤولة عنها الكهرباء الوطنية.

واوضح الزغل ان اية انقطاعات قد حدثت في بعض مناطق المملكة هو خارج عن ارادة الشركة ويعود لاسباب فنية؛ بسبب الاحوال الجوية وتعطل بعض الشبكات.

وبين الى ان الحمل الكهربائي وصل خلال الفترة الماضية الى نحو 2590 ميغا واط تقريبا، موضحا ان التوقعات كانت تشير الى وصول الحمل الكهربائي الى 2600 ميغاواط في حده الاقصى خلال فصل الشتاء الحالي.

وتعتمد محطات التوليد بشكل كامل على الوقود في إنتاج الطاقة الكهربائية؛ حيث تستخدم هذه المحطات حاليا ما يقارب 4000 طن من الوقود الثقيل و4500 طن من الديزل يوميا في الوقت الحالي.

ويعاني قطاع توليد الطاقة الكهربائية منذ بداية العام الماضي من تراجع كميات الغاز الطبيعي إلى أن انقطعت نهائيا؛ إذ لم تتجاوز كميات الغاز المستلمة خلال العام 2011 نسبة 10% من الكميات المتفق عليها.

وتبلغ خسائر الأردن نتيجة انقطاع الغاز المصري بنحو 5 ملايين دولار يومياً، إذ تعرض خط الأنابيب الناقل للغاز المصري إلى الأردن لـ10 تفجيرات متتالية منذ بداية العام الماضي.

 

 

 

ويشار إلى أن تكلفة سعر بيع الكهرباء من قبل شركة الكهرباء الوطنية إلى شركات التوزيع ارتفعت إلى 57 فلسا، في وقت تشتريها فيه "الوطنية" من شركات توليد الكهرباء مقابل 120 فلسا لكل كيلوواط/ساعة، وذلك نتيجة فرق أسعار الوقود التي تتحملها "الوطنية".