آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

بدء صرف الرواتب وفق ( الهيكلة)

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - بدأت مؤسسات القطاع العام والمؤسسات المستقلة بصرف رواتب الشهر الحالي  لموظفيها حسب هيكلة الرواتب الجديدة مضافا اليها الزيادة السنوية المقرة حسب الفئة والدرجة .

 

وبحسب مصادر في ديوان الخدمة المدنية فان كشف الراتب حسب الهيكلة يتضمن  الراتب الاساسي مضافا اليه الزيادة السنوية وعلاوة غلاء المعيشة والعلاوة العائلية والعلاوة الفنية .

 

وقالت المصادر  ان بعض الوظائف اضيف اليها  علاوة موقع العمل في حين يتقاضى المعلمون في وزارة التربية والتعليم  علاوة مناطق نائية او علاوة التجيير .

 

ووفقا للمصادر ذاتها فانه  يضاف علاوة المؤسسة لبعض موظفي المؤسسات المستقلة التي اخضعت لنظام الخدمة المدنية ضمن الهيكلة الجديدة ، والعلاوة الاشرافية لبعض الوظائف كما يضاف فرق العلاوات على الرواتب وهي القيمة المالية التي يتقاضاها الموظف وتزيد عن مقدار القيمة المالية للعلاوات المقررة له بموجب الهيكلة بما يعادل الفرق بينهما .

 

واوضحت بان سبب خلو  كشف الراتب من العلاوات التي كانت تمنح حسب نظام الخدمة المدنية السابق هو ان هذه العلاوات الغيت واستبدلت بالعلاوة الفنية التي منحت لكافة الموظفين كنسبة من الراتب الاساسي الجديد والذي ارتفع لكافة موظفين الخدمة المدنية .

 

وقالت المصادر ان المؤسسات المستقلة بدأت ايضا بصرف رواتب موظفيها  مع الزيادة السنوية والتي تمت حسب قوانين  هذه المؤسسات وتشريعاتها على راتب الشهر الحالي .

 

واضافت ان بعض المؤسسات لم تضيف الزيادة السنوية على رواتب الشهر الحالي انما ستضيفها على رواتب شهر شباط القادم بأثر رجعي علما بان هذه الزيادات تضاف على فرق التسكين .

 

وقالت ان فترة الاعتراض لا زالت قائمة والتي تتيح لاي موظف تقديم أي ملاحظات على نظام هيكلة الرواتب الى مديريات الموارد البشرية او اقسام شؤون الموظفين في وزاراتهم او مؤسساتهم، حيث ستقوم تلك المديريات أو الأقسام بدراسة الاعتراضات والتنسيب الى اللجنة المركزية التي يرأسها رئيس ديوان الخدمة المدنية للبت في هذه الاعتراضات حسب الاصول.