آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

مقتل وإصابة 4 مصريين أثناء تسللهم عبر الحدود الأردنية السورية

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - أعلنت وزارة الخارجية المصرية الخميس أن مصريين اثنين لقيا حتفهما وأصيب اثنان آخران خلال محاولة للتسلل عبر الحدود الأردنية/السورية خلال الأيام الماضية أملا في الهروب إلى أوروبا.
وقال المستشار عمرو رشدى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن السلطات الأردنية " أبلغت سفارتنا بمصرع اثنين من المصريين واصابة اثنين آخرين أحدهما شاب في الثامنة عشرة من عمره بإصابة بالغة في الرأس أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود المشتركة مع سوريا حيث تعرضوا لإطلاق النار من جانب سلطات الحدود السورية التي تشهد توترات في الفترة الحالية وتعتبر بمثابة مناطق عسكرية محظورة".
وحذر المتحدث الرسمي من "استفحال هذه الظاهرة ودخولها في أبعاد خطيرة بمحاولة مصريين الهروب إلي أوروبا عبر الحدود الأردنية السورية أو لبنان ومنها إلي تركيا ثم أوروبا" لافتا إلي المخاطر الشديدة التي يواجهها المتسللون والتي تهدد حياتهم.
وأضاف رشدي: "هناك حالة من التعبئة والاستنفار الأمني الشديد علي الحدود السورية والتي يستحيل معها تسلل أي فرد وأنه اذا لم يتم القبض عليهم في سورية سيتم ذلك في تركيا"