آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

رفع كلفة العلاج 20 في المئة

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - أقر مجلس نقابة الأطباء لائحة الأجور الطبية للعام الحالي 2012 بنسبة ارتفاع وصلت إلى 20 في المئة عن لائحة أجور 2008.

 

وكانت لجنة الأجور في النقابة قد أجرت تعديلات على لائحة أجور المقرة من عام 2008.

 

وقال نقيب الأطباء الدكتور أحمد العرموطي إن نسبة الزيادة على أجور الأطباء "الكشفيات والإجراءات الطبية" في اللائحة الجديدة تصل الى 20 في المئة وتراعي التضخم الذي طرأ على الأسعار منذ العمل بلائحة أجور 2008.

 

وأضاف العرموطي أن النقابة ستقوم برفع التعديلات لوزارة الصحة لإقرارها ونشرها في الجريدة الرسمية حتى يتم تعميمها على الأطباء للعمل بها.

 

وتنص التعديلات وفقا للعرموطي على عدم منح شركات التأمين الصحي أي حسومات تزيد على الحد الأدنى للأجور الواردة في اللائحة.

 

وأكد العرموطي أن اللائحة تراعي حقوق الاطباء والمواطنين وتلافي السلبيات الواردة في لائحة 2008 وانها خفضت أسعار بعض الإجراءات الطبية، ووحدت سعر الإجراء الطبي الذي يمارسه أكثر من اختصاص طبي.

 

وأكدت النقابة أن الاتفاق الذي تم التوصل اليه مع شركات التأمين من خلال هيئة التأمين يعطي النقابة الحق بإصدار لائحة أجور كل ثلاث سنوات.