آخر الأخبار
  بعد قرار الامم المتحدة بإنهاء إحتلال فلسطين خلال 12 شهراً .. الأردن يصدر بياناً وهذا ما جاء فيه   البريد تطرح عطاء استثمار لمبانٍ وأراضٍ بعدة محافظات   بعد رفعه ١١ مرة .. الاحتياطي الفدرالي يخفض سعر الفائدة بهذه النسبة   بأغلبية 124 دولة .. الامم المتحدة تصوت على قرار لإنهاء احتلال فلسطين خلال عام   أول قرارات حكومة جعفر حسان في الأردن   ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك   نائب الملك يرعى انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني   إنفجارات جديدة بأجهزة الاتصال اللاسلكية تستهدف شبكة اتصالات حزب الله   بيان صادر عن "جبهة العمل": ما جرى هو أقرب للتعديل الوزاري وتكرار الوجوه ذاتها   بيت العمال: 72 دينار قيمة فجوة الأجور بين الذكور والإناث   الخبير العسكري نضال ابو زيد يعلق على "تفجيرات البيجر" في لبنان   حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم   الملك يغادر إلى الولايات المتحدة   حسّان لوزرائه: لا أسألكم المستحيل، بل أطلب منكم العمل بلا كلل   هل إلغاء إتفاقية السلام سيخدم الاردن وفلسطين؟ الصفدي يجيب ..   بعد رفعهم أسعار الدخان بما يزيد عن عشر قروش .. مخالفة محال ومنشأت لم تلتزم بالأسعار   بعد قيادتها بشكل متهور ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل .. "إدارة السير" تحجز على المركبة في ساحات الحجز   مصادر إستخباراتية تكشف تفاصيل جديدة بخصوص "عملية البيجر"   كهرباء اربد تبدأ بإصدار فواتير الكترونية لمناطق في الشمال   مناطق ستشهد انقطاع للتيار الكهربائي الأسبوع المقبل .. تفاصيل

حجازي: 230 ألفا عدد طلبات التوظيف في ديوان الخدمة المدنية

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - بين رئيس ديوان الخدمة المدنية هيثم حجازي أن عدد طلبات التوظيف في الديوان بلغ حتى الآن 230 ألف طلب 64 ألفا منها من حملة الدبلوم، فيما تشكل الإناث

85 % منها.

 

وبين حجازي خلال لقاء صحفي، أن الديوان يستقبل سنويا 35 ألف طلب توظيف، ويتم سنويا توظيف 10 آلاف موظف عن طريقه، مشيرا إلى أن تعيينات العام الماضي بلغت 5205 موظفين لوزارة التربية والتعليم، و2000 لوزارة الصحة، و156 لوزارة العدل، و139 لوزارة الأوقاف، و75 لسلطة المياه، و51 التدريب المهني، و32 لدائرة قاضي القضاة.

 

وأوضح أن الديوان انجز دراسة تأشيريه لمدة 4 سنوات، تبين التخصصات الراكدة "المشبعة" والمطلوبة ستنشر اليوم على موقع الديوان، تهدف الى توجيه الدارسين لتلك التخصصات وبما يخدم مصالحهم في سوق العمل ويتناسب مع سياسة الحكومة ويتماشى مع نظام واحكام الديوان بدون إغفال الحق الدستوري لكل صاحب تخصص في دراسته.

 

كما سينشر الديوان على موقعه خدمة احتساب الزيادة وتفاصيل الرواتب لموظفي الخدمة المدنية بعد إقرار مشروع هيكلة الرواتب الذي سيطبق نهاية الشهر الحالي.

 

وقال حجازي إن "الديوان أنهى ترفيع الموظفين ممن يستحقون الترفيع الوجوبي والجوازي في جميع دوائر الخدمة المدنية، قبل الموعد المحدد لتتماشى، مع أحكام المواد 78 ، 79 ، 80 من نظام الخدمة المدنية رقم 30 لسنة 2007 وتعديلاته، وتزامننا مع البدء بتطبيق نظام هيكلة الرواتب الجديد والذي سيطبق اعتباراً من مطلع هذا العام، بحيث تتفق هذه الاستحقاقات مع نظام هيكلة الرواتب الجديد من حيث احتساب الراتب الأساسي".

 

وأضاف حجازي أننا "خلال لقائنا مع الجامعات الرسمية والحكومية وكليات المجتمع خلال الفترة الماضية لدراسة التخصصات المطلوبة والراكدة، خرجنا بتوصيات تم رفعها لمجلس الوزراء للخروج من مأزق تراكم طلبات التوظيف في الديوان".

 

وبين حجازي أن قطاع السياحة من التخصصات المطلوبة حاليا، معلنا عن توفر 8 آلاف فرصة عمل حاليا في هذا القطاع في منطقة البحر الميت لوحدها.

 

وعن خدمة تسويق الكفاءات الموجودة على الموقع الإلكتروني للديوان أوضح أنه تم تعيين 1600 العام الماضي، مشيرا إلى أن العمل مستمر لزيادة العدد.

وأعلن حجازي، عن عقد المؤتمر العربي الأول للخدمة المدنية في شهر أيار (مايو) المقبل، تحت عنوان "الخدمة المدنية في بيئة متجددة"، بمشاركة كل أجهزة الخدمة المدنية بالوطن العربي.

 

وستكون أهم محاور هذا المؤتمر الذي سينعقد على مدار يومين، البيئة المتغيرة والدور المتجدد للخدمة المدنية، ونحو نظرية ورؤية عربية في الخدمة المدنية.