آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

الوان جديدة للتكاسي في المملكة... قريبا

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - كشفت هيئة النقل البري ودائرة النقل في امانة عمان عن توجههما الى تطبيق آلية جديدة تتضمن تعديل الوان وسائط النقل العام في المملكة.

 

مدير دائرة النقل في امانة عمان المهندس عبدالرحيم وريكات قال ان امانة عمان ومن خلال لجان مشتركة تعمل حاليا على متابعة مسودة تعليمات لالوان المركبات العمومية والتي تتضمن توصيات لتغيير لون التكسي العمومي ليتناسب و المحافظة التي يتبع لها حيث من المقرر وفي حال اقرار التوصيات ان يتم العمل به قريبا.

 

واضاف: ان امانة عمان تقدمت بهذا المقترح وبحثته مع هيئة النقل البري للخروج بالتوصيات خلال الفترة المقبلة وتتمثل في ان يكون شكل الواجهة الامامية والخلفية بلون الطبعة فمثلا تغير اللون الاصفر الى اللون الاخضر للواجهة الامامية والخلفية للتاكسي في عمان.

 

ويأتي الهدف وفق وريكات لغايات تسهيل الرقابة من قبل ادارة السير والجهات الامنية وعدم تداخل الصلاحيات او اماكن العمل من قبل اصحاب التكاسي العاملة ضمن المحافظات.

 

الناطقة الاعلامة باسم هيئة النقل البري اخلاص يوسف اكدت على هذا التوجه مشيرة ان الهيئة تقوم ومن خلال لجان مشتركة مع امانة عمان ومديرية الامن العام على وضع التعليمات المتضمنة تحديد الالوان للمركبة العمومية بحيث تتناسب والشكل العام وتوفر سبل الرقابة بشكل اسهل من قبل الجهات المعنية في المحافظات كافة.

 

وبينت ان الهدف من مسودة هذه التعليمات لغاية رفعها والمصادقة عليها هو تعزيز الرقابة على وسائط النقل العام والالتزام بمسارات الخطوط وتسهيل دور ادارة السير لضبط تجاوزات المشغلين.

 

واضافت ان اللجنة تقدمت باعداد التعليمات والاسس ليصار الى اصداره بشكلها النهائي بعد مرورها بقنوات تهدف الى الصياغة القانونية على ارض الواقع.

 

من جانبهم رحب عدد من اصحاب التكاسي في العاصمة عمان بهذه الفكرة داعين الى تطبيقها بسرعة كون مصادر ارزاقهم في العاصمة عمان تتأثر بدخول مشغلين آخرين من المحافظات وهو امر غير قانوني يسبب ارباكا لدائرة السير.