آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

اعتصام مفتوح امام الديوان الملكي: "ع المكشوف ع المكشوف مصارينا بدنا نشوف"

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - ينفذ ائتلاف جرش للاصلاح بمشاركة العشرات من متضرري شركات البورصات الوهمية في الاثناء اعتصاما مفتوحا امام الديوان الملكي , وذلك لتحصيل حقوق المتضررين من البورصات الوهمية و للمطالبة باسقاط محكمة امن الدولة,بحسب المنظمين .

وكان الائتلاف قد وجه دعوة للمشاركة بالاعتصام الذي سيعرض خلاله معلومات تكشف لاول مرة عن التلاعب والتجاوزات التي رافقت التحقيقات بملف البورصات.

واتهم الناطق الاعلامي باسم المتضررين عماد العياصرة جهات لم يسمها بحماية اصحاب الشركات الكبيرة' الماركت ميكر' على حساب الوسطاء الذين يقبعون في السجون منذ 4 سنوات واصحاب الشركات الكبيرة مازالوا طلقاء.

وطالب العياصرة في حديث خاص لـ'جراسا نيوز' بتشكيل لجنة مستقلة تضم في عضويتها ممثل عن عن المتضررين, كما طالب بكف يد محكمة امن الدولة عن القضية .

ورفع المشاركون الهتافات التالية : 

على المكشوف على المكشوف مصارينا بدنا نشوف

زهقنا من الاهمال لازم ترجع ها الاموال


وكان ائتلاف جرش للاصلاح قد اصدر بيانا اعلن فيه تضامنه مع متضرري البورصات ساردا مطالبهم, وتاليا نص البيان : 
 ندعو جميع الأحرار في الأردن مشاركتنا اليوم السبت 31/12/2011 الساعة الواحدة ظهرا في الاعتصام المفتوح أمام الديوان الملكي لتحصيل حقوق المتضررين من المفسدين و المتنفذين الذين استغلوا حاجة و فقرهم و رغبتهم في تحسين أوضاعهم الاقتصادية.وللمطالبة بإسقاط محكمة امن الدولة التي تتلاعب بأموال الناس .
وستكون هناك معلومات تعرض لأول مره عن قضية البورصات و عن أشخاص متورطين تلاعبوا بأموال الأردنيين وكيف يتم حماية هؤلاء الأشخاص المتنفذين من أن يحالوا على القضاء .
الاعتصام سيكون مفتوحا حتى يتم الاستجابة لمطالب المعتصمين الذين يريدون حلا حقيقا وعادلا و عاجلا لأموالهم التي لا تزال محتجزة فالأوضاع الاقتصادية لنا أصبحت مأساوية وأصبحت لا تطاق وأصبحنا في حال لا تسر عدوا ولبا صديقا بسبب الفساد و المفسدين الذين استغلوا حاجة و فقرهم و رغبتهم في تحسين أوضاعهم الاقتصادية.
المتضررين يقلون أن المكان الذي بقي لديهم هو الشارع ليناموا فيه ولكي يطالبوا من خلاله بحقوقهم ويقولون بان هذه القضية هي فضية فساد كبرى يتورط أشخاص لهم نفوذ وتتم حمايتهم من الدولة الأردنية التي تقول إنها تحارب الفساد و سيتم الكشف عنهم بالأسماء و الوثائق .
ويقول المتضررين أنهم ارسلو ملفا كاملا عن تفاصيل هذه القضية لكل المؤسسات الحكومية من حكومات متعاقبة ومجلس نواب والى الديوان الملكي........................ ولكن لا احد يستجيب لمطالبهم
الاعتصام ينظمه ائتلاف جرش للإصلاح ولجنة متضرري البورصات العالمية .