آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

بـدء تنفيذ مكرمـة المـلك بكفالة 1500 يتيم من قطاع غزة

{clean_title}

وسط فرحة الايتام وذويهم وترحيب رسمي وشعبي انطلقت امس في غزة مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني بكفالة 1500 يتيم من قطاع غزة.

جاء ذلك خلال حفل نظم في مقر المستشفى الميداني الاردني بغزة بمشاركة رئيس الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية احمد العميان ونائبه رجب زبيده والعين حيدر مراد ورئيس غرفة تجارة عمان عيسى مراد ووفد القوات المسلحه وقائد المستشفى الميداني الاردني غزة 16 سند السوالقه ومدير المستشفى فواز الشرفات ورئيس واعضاء مجلس ادارة جمعية الوئام الخيرية وعدد من رجال الدين المسيحي والاسلامي وشخصيات رسمية وشعبية وعدد كبير من الاطفال الايتام ممن شملتهم مكرمة جلالته.

وفي كلمته خلال الاحتفال قال العميان " اننا هنا اليوم من اجل ترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الى واقع ملموس وللسلام على الايتام في قطاع غزة وتقديم كل ما يلزم لهم تنفيذا لمكرمة جلالته بتبني الف وخمسمائة يتيم من قطاع غزة وشدد العميان على ان مكرمة جلالة الملك عبد الله الثاني شملت كافة الاطفال ولا تميز بين احد فالاردن بلد الاخاء والمحبه ولا يميز بين احد في اللون اوالجنس اوالعرق اوبين مسلم اومسيحي فالكل ابناء العائلة الواحدة.

واشار الى انه جاء الى قطاع غزة والعين مراد ووفد الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية والقوات المسلحة لتقديم كل ما يمكن للاهل في قطاع غزة بناء على توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني.من جهته ثمن المهندس محمد ابومرعي رئيس مجلس ادارة جمعية الوئام الخيرية تكرم جلالته بكفالة 1500 يتيم من كافة انحاء قطاع غزة.

وقال لقد مثل جلالة الملك عبدالله الثاني القدوة الحسنة في دعم الشعب الفلسطيني واطفاله فبارك الله في جلالته وشعبه واهله. واشار ابومرعي الى ما لمسه خلال لقائه بجلاله الملك عبدالله الثاني ووفد الجمعية من اهتمام كبير باطفال قطاع غزة ورعايتهم وتقديم كل ما يلزم لهم.

واشاد بجهود الهيئة الخيرية الهاشمية التي تعمل من اجل دعم ومساعدة الشعب الفلسطيني وارسال قوافل الخير التي تساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة الاهل في القطاع.

من جهتها توجهت الطفله ندى ابوعمشه في كلمتها بالنيابة عن الاطفال الايتام الذين شملتهم مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني بالشكر لجلالة الملك الذي نظر بعين الحب والرحمة لايتام قطاع غزة الذين عانوا ويعانون جراء ضعف الحال جراء فقدان الاب.

وقالت نتقدم بالشكر لجلالة الملك عبدالله الثاني الذي عمل ويعمل من اجل مساعدة شعبنا كما اشكر طواقم المستشفى الميداني الاردني التي تعالج مرضانا وتخفف من الامنا.

وفي كلمتها قالت منى الصايغ امين سر جمعية حاملات الطيب في قطاع غزة "ما اجمل واروع وجودنا لنعيد الامل والفرحة لقلوب من فقدوا نعمة الاب اوالام وما اطيب ان نعوضهم عن حنان افتقدوه طوال حياتهم اقف امامكم اليوم مختلجة الفؤاد بمشاعر جياشة ممتلئة بالمحبة والانسانية والشكر لجلالة الملك عبدالله الثاني في هذا الموقف النبيل لمساعدة اطفالنا الايتام واحتضانهم واعطائهم حبه ورعايته لمساعدتهم في ممارسة حقهم في الحياة الكريمة الهانئة.

واضافت " فقدوا اباءهم فأبى جلالة الملك عبدالله الثاني الا ان يعوضهم ولو ببعض الشيء فهم ليسوا ايتاما بعد اليوم لانهم سيكبرون وهم شامخون مفتخرون بكون جلالة الملك قد ساعدهم وحماهم وكان ابا ثانيا لهم بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

من جهته اشاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الحكومة المقاله صقر ابوهين بمكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني في كفالة 1500 يتيم من قطاع غزة وكذلك المكارم والمساعدات الاردنية المتواصله للشعب الفلسطيني.

واشار ابوهين الى ان اكثر المساعدات التي وصلت الى قطاع غزة بعد الحرب الاسرائيلية على القطاع كانت من الاردن.

وفي نهاية الحفل تم توزيع كفالات الايتام الى الاطفال المشمولين ضمن مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني.