آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

المجالي يدعو مرتبات الأمن العام للعمل الجاد وتوطيد العلاقة الطيبة مع المواطنين

{clean_title}

أوعز مدير الأمن العام الفريق الركن حسين هزاع المجالي إلى كافة وحدات وإدارات ومرتبات الأمن العام بالاضطلاع بدورهم وتنفيذ واجباتهم التي فرضها عليهم القانون ضمن المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

ودعاهم خلال اجتماعه بقادة الأقاليم وقادة الوحدات الميدانية صباح أمس الى العمل الجاد وتوطيد العلاقة الطيبة مع المواطنين.

وأكد الفريق المجالي أن مديرية الأمن العام ومن خلال دعوتها وسائل الإعلام المختلفة لتبني مبادرة طوعية أساسها تذكير الأردنيين بهويتهم الملتزمة التي تحترم القانون، وجب عليها البدء بتنفيذ تلك المبادرة من خلال كافة مرتباتها كل ضمن عمله، فالتشريعات الأردنية أوجبت على جهاز الأمن العام إنفاذ القانون، لذلك فإن كل فرد من أفراد الأمن العام ملزمٌ بتنفيذ القانون، على أن يكون هذا التطبيق مراعياً لنهج الجهاز في مفهوم الأمن الناعم القائم على التعامل مع كل حسب نهجه، يفرّق في الأسلوب لا النتيجة، نهج يحرص على حماية الآخرين من أي تجاوز على القانون والعادات والتقاليد وفي ذات الوقت يحترم كرامة الإنسان وفي نتيجته يحمي الأمن والنظام العام.

وأضاف الفريق المجالي أنه لوحظ ارتفاع نسبي في أعداد الوفيات والاصابات الخطرة الناتجة عن حوادث السير لهذا العام بالرغم من الجهود المبذولة من قبل كافة مرتبات ادارة السير والدوريات الخارجية اضافة لحملات التوعية والتثقيف التي تقوم بها مديرية الامن العام بالتعاون مع وسائل الاعلام والشركاء المعنيين بالسلامة المرورية على الطرق، مشيرا الى ظهور العديد من المخالفات المرورية الخطرة التي من شأنها المساس بسلامة وارواح المواطنين وبعض المخالفات التي تؤثر على انسيابية الحركة المرورية على الطرق، لذلك كان لا بد من تفعيل القانون وتنفيذ حملة يشارك بها كافة مرتبات الأمن العام تهدف لضبط المخالفين فيما يخص قانون السير، على أن تركز على المخالفات الخطرة التي وإن قل عدد مرتكبيها فإن آثارها تمس سلامة الآخرين والتي من أبرزها (القيادة المتهورة والسرعة الزائدة وقطع الإشارة الضوئية الحمراء والتجاوز الخاطئ والمسير بعكس اتجاه السير والوقوف المزدوج الذي يؤثر على انسيابية حركة المرور) وغيرها من المخالفات التي تؤثر على سلامة وأرواح المواطنين.

وأكد الفريق المجالي أنه حرصا على إيصال الرسالة الأمنية للمواطن وتأكيدا للهدف الرئيس من الحملة، وهي تطبيق القانون لا السعي للمخالفة، سيباشر تطبيق تلك الحملة خلال الأسبوع المقبل.

وقال «من واجبنا ونحن نحمل شعار الشرطة في خدمة الشعب أن نطلع المواطنين والمقيمين أولاً على تلك الحملة من خلال وسائل الإعلام تلك التي تساندنا في إيصال الرسالة الأمنية الى إخواننا المواطنين وحتى لا ينال التطبيق لنص القانون من خالف روحه ومن غير قصد».

ودعا الفريق المجالي الى التحلي بأعلى درجات ضبط النفس والتعامل الحضاري والإنساني مع المواطنين خلال تنفيذ هذه الحملات المرورية والتأكيد على كرامة الإنسان وتطبيق القوانين على الجميع بحزم ولين، بهدف تفعيل القانون والحد من المخالفات والحوادث الخطيرة التي تودي بأرواح المواطنين الأبرياء.