آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

الفريق الزبن يرعى حفل تسلم طائرتي نقل جوي مجهزتين بأحدث التقنيات

{clean_title}

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة وبحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين رعى رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن مشعل محمد الزبن في قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية حفل تسلم القوات المسلحة الاردنية/ سلاح الجوالملكي طائرتي نقل جوي نوع (c130) الاميركية الصنع والتي تعتبر من احدث طائرات النقل العسكري الجوي في العالم، وهي مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات التي تمكنها من اداء مهامها بكل كفاءة وتميز.

وستساهم هذه الطائرات في تحقيق نقلة نوعية لاسطول النقل الجوي في سلاح الجوالملكي الاردني، حيث ستساهم في زيادة قدرة القوات المسلحة في مجال النقل الجوي بما يتناسب مع تعدد ادوارها ومسؤولياتها في تقديم الدعم اللوجستي والمساهمة في نقل القوات الاردنية في مختلف مهام حفظ السلام والامن الدوليين، وتسهيل عمليات نقل المستشفيات الميدانية العسكرية الموجودة في كل من افغانستان، وهاييتي، وساحل العاج، والكونغو، وليبيريا، وليبيا، وايصال المساعدات الانسانية لاي دولة في العالم كما حصل ابان وقوع عدد من الكوارث الطبيعية وما افرزته بعض الاحداث التي تعرضت لها بعض الدول الشقيقة والصديقة.

ويأتي تسلم هاتين الطائرتين في اطار استراتيجية القوات المسلحة وخططها الرامية الى تطوير وتحديث القوات المسلحة ورفع كفاءتها في مختلف المجالات لتبقى من احدث الجيوش في العالم اعدادا وتدريبا وتسليحا وتأهيلا.

وحضر الاحتفال السفير الاميركي وملحق الدفاع الاميركي المعتمدين في المملكة وقائد سلاح الجوالملكي الاردني وعدد من كبار ضباط سلاح الجوالملكي.