قريبا الاردن الى جنيس بسبب ابداع يحاور الجمال بالفسيفساء

جراءة نيوز - اخبار الاردن جلنار الراميني:

أن يكون وطنك ، بؤرة ابتكار وتميز وإبداع ، فهذا قمة الإنتماء ، وأن تجعل من اسم بلدك قلادة على صدور أبناء الوطن فهذا مثال على الحب والحرص على الهوية ، وأن تجعل من عقلك وسيلة ليكون الأردن في نجمة شموخ في سماء العالم فهذا بالطبع غيرة وطنية .


تلك المسلمات التي انتهجها أبناء سحاب من منطلق حرصهم على الأردن ، ليكون في قافلة التميز والإبداع والجمال حيث الهوية الوطنية ، والشامة الأردنية ، فتلوح في الأفق تصميم أكبر لوحة في العالم تضيء موسوعة"غينيس" العالمية من خلال أكبر وأضخم "فسيفساء" .

ولا بد من جعل ذلك الإبداع الذي ابتدعه رئيس جمعية الفن الواقعي المعاصر الأردنية الفنان هيثم جابر أبو زيد سطورا ذهبية حيث الفن، الذوق، الاحتراف، الجمال وكل هذا متوج لصالح الأردن الذي يتباهى بأبنائه ، فتباهى الأبناء بما لديهم من فكر ، ليوازوا العالم بالإنجاز ، بعيدا عن الأطباق الكبيرة من الأطعمة والتي دخلت بسببها عدد من الدول في الموسوعة العالمية "غينيس" .

إلا أن الأمر هنا يختلف فليس للحكومة مساحة في هذا العمل، بل سيشكل أهالي سحاب دعّامة لهذا المشروع ، من خلال جمع النفقة التي تلزم لإنجاز هذا المشروع على أكمل وجه ، خلال الأيام القليلة القادمة.

اللوحة التي ستواجه العالم بجمالها سيتم عملها بمحاذاة مسجد سحاب الكبير بطول(16) متر، وعرض (9) لكل قطعة (8*متر) ويتكون من(21600) قطعة رخام طبيعي وبدون إضافة ألوان بمقاس(8) ، حيث ستكون اللوحة أكبر مشروع على مستوى الأردن والشرق الأوسط ، وقد تم مخاطبة الجهات المعنية ، وتم الموافقة على المبدأ.

الفنان أبو زيد يحلم أن يصافح هذا المشروع عنان الإبداع ، ويكون لأهالي سحاب قامة عالية متوجة بالحب والانتماء لوطن الشموخ والكبرياء، فبورك من سعى للفكرة ، ومن يريد إنجازها ، ومن يشجعها ليبدو الأردن بذاته لوحة من "فسيفساء" أبنائها تضاهي العالم ، ليدخل موسوعة قلوبنا ، قبل دخوله موسوعة "غينيس".