العراق بين دعاة الفساد وقادة الإصلاح ..... بقلم الكاتب احمد الملا خيل للشعب العراقي بعد سقوط النظام الذي جثم على صدره لردح من الزمن انه سوف يعيش بعد زوال هذا الكابوس عيشة رغيدة وفي رفاهية وخصوصا في ظل وجود من يرشدهم ويقودهم نحو الأفضل من قيادات ومرجعيات دينية التي كان النظام السابق قد وضع حواجز وفواصل كثيرة بينهم وبين الشعب ( حسب الظاهر ) , فما إن سقط النظام واخذ تأثير هذه المرجعيات بسريان المفعول فتجد إن الشارع العراقي بدأ يأخذ مسلمات منهم ويتبع كل ما يصدر من توجيهات وفتاوى ظنا من الشعب إن كل ما يصدر منها هو في صالحه ومنفعته وكانت مرجعية السيستاني من أبرزها, ولكن هذه المرجعيات استغلت هذه الثقة والانقياد فأخذت توجه الشعب لما يخدمها ويخدم مصالحها ومصالح من وجدت لخدمته من دول الجوار والأجندات الخارجية حتى وصل بها الأمر بان تحرم الجهاد ضد المحتل الراعي الرسمي للفساد http://im30.gulfup.com/MeZg1.jpg كما قدمت كل التسهيلات والمساعدات الممكنة للاحتلال http://im30.gulfup.com/MeZg1.jpg http://im30.gulfup.com/wJFt2.jpg ولم تتوقف عند هذا الحد بل قامت بتوجيه الناس نحو انتخاب المفسدين والسراق والعملاء واستغلت الإيقاع الطائفي لكي تطبل عليه في إيهام الشعب والترويج لفكر طائفي يقوم على تمزيق العراق http://im30.gulfup.com/wJFt2.jpg www.youtube.com/watch?v=NbUl6WdsoLE وكأن هذه القيادة الدينية كما تدعي لا هم لها إلا الفساد والإفساد فلم تتوقف أو تقف إلى جانب الشعب الذي وضع كل ثقته بها من اجل الخلاص والسير نحو مستقبل واعد بل العكس كانت كل دعواها إلى التفرقة وتمزيق الشعب . ولكن في المقابل نجد وجود مرجعية وطنية تدعوا إلى الإصلاح والتغيير للأفضل والعيش الرغيد والدعوة الصريحة والواضحة إلى وحدة الصف العراقي ولم شمله للوقوف بوجه الاحتلال وما نتج عنه من فساد ومفاسد حيث لمست الروح الوطنية العراقية التي تسعى لخدمة العراق وشعبه فمرجعية السيد الصرخي الحسني كانت تحذر من الوقوع في شرك الفاسدين والسياسيين الظالمين ودعت بقوة الى نبذ الفتنة الطائفية التي أسست لها مرجعيات الفساد من خلال دعواها إلى انتخاب شخصيات على أساس طائفي ومن ابرز مواقفه هو بيان رقم _ 72 _ (( الحذر الحذر من طائفية ثانية )) الذي حذر فيه سماحته من الوقوع في فتنة طائفية وكان الخطاب خطابا أبويا موجها لكل أطياف الشعب العراقي ومكوناته ولم يوجهه إلى طائفة دون أخرى :- (( يا شعبي العراقي الحبيب يا أبنائي وأهلي وعشيرتي وسندي في كل محافظات عراقنا العزيز يجب علينا جميعا شرعا وأخلاقا وتاريخا التضامن التام مع إخواننا وأهلنا وسندنا في المحافظات التي غدر بها وغصب حقها وسلب استحقاقها في وجود ممثلين مناسبين لهم في المجلس النيابي ولابد علينا جميعا إثبات وطنيتنا وارتباطنا بعراق الحضارات وشعب الأنبياء والأوصياء والأولياء والصالحين ... فإذا بقي الحيف والضيم والظلم فعلينا أن نكون مع أهلنا ونتضامن معهم في مقاطعة الانتخابات ( أقول هذا وفي هذا المقام بغض النظر عن الموقف الأصلي أو الموقف القادم بخصوص الانتخابات والمشاركة فيها من عدمه ... مع الانتباه والالتفات جدا إلى إننا نحذر ونحذر ونحذر ....... إن عدم التضامن أعلاه وعدم الوقوف بكل قوة وثبات لدفع الضيم عن الآخرين يعني المساهمة بل المشاركة في بذر وزرع وتأسيس وتحقيق وتثبيت فتنة الطائفية المهلكة المدمرة وإعادتها من جديد وبشكل أخبث والعن من سابقتها التي كفانا الله شرها وسيكون الجميع قد شارك في هذه الفتنة وكان عليه كل وزر وإثم يترتب عليها من تكفير وإرهاب ومليشيات وتقتيل وتهجير وترويع .......... فالحذر الحذر الحذر .......... ولا أنسى التنبيه والالفات إلى انه لا خلاص للعراق والعراقيين من هذه المهازل والفتن المهلكة والفساد المستشري المدمر لا خلاص إلا بتغيير ما في النفوس والتحرير من قبضة جميع المفسدين من كل الطوائف والقوميات والاثنيات المتسلطين طوال هذه السنين فالحذر الحذر الحذر ..... وأسال الله تعالى الخلاص للعراق وشعب العراق المظلوم . ومن خلال المقارنة بين الموقفين تتضح لنا جليا من هي الجهات التي تسعى إلى أن يشيع الفساد والفتن بين أبناء الشعب الواحد ومن هي الجهة التي تريد للشعب العراقي العيش الرغيد الأمن والمستقر ونجد الفرق الواضح جدا بين دعاة الفساد وقادة الإصلاح ......



خيل للشعب العراقي بعد سقوط النظام الذي جثم على صدره لردح من الزمن انه سوف يعيش بعد زوال هذا الكابوس عيشة رغيدة وفي رفاهية وخصوصا في ظل وجود من يرشدهم ويقودهم نحو الأفضل من قيادات ومرجعيات دينية التي كان النظام السابق قد وضع حواجز وفواصل كثيرة بينهم وبين الشعب ( حسب الظاهر )

 فما إن سقط النظام واخذ تأثير هذه المرجعيات بسريان المفعول فتجد إن الشارع العراقي بدأ يأخذ مسلمات منهم ويتبع كل ما يصدر من توجيهات وفتاوى ظنا من الشعب إن كل ما يصدر منها هو في صالحه ومنفعته وكانت مرجعية السيستاني من أبرزها

ولكن هذه المرجعيات استغلت هذه الثقة والانقياد فأخذت توجه الشعب لما يخدمها ويخدم مصالحها ومصالح من وجدت لخدمته من دول الجوار والأجندات الخارجية حتى وصل بها الأمر بان تحرم الجهاد ضد المحتل الراعي الرسمي للفساد كما قدمت كل التسهيلات والمساعدات الممكنة للاحتلال

ولم تتوقف عند هذا الحد بل قامت بتوجيه الناس نحو انتخاب المفسدين والسراق والعملاء واستغلت الإيقاع الطائفي لكي تطبل عليه في إيهام الشعب والترويج لفكر طائفي يقوم على تمزيق العراق وكأن هذه القيادة الدينية كما تدعي لا هم لها إلا الفساد والإفساد فلم تتوقف أو تقف إلى جانب الشعب الذي وضع كل ثقته بها من اجل الخلاص والسير نحو مستقبل واعد بل العكس كانت كل دعواها إلى التفرقة وتمزيق الشعب .

ولكن في المقابل نجد وجود مرجعية وطنية تدعوا إلى الإصلاح والتغيير للأفضل والعيش الرغيد والدعوة الصريحة والواضحة إلى وحدة الصف العراقي ولم شمله للوقوف بوجه الاحتلال وما نتج عنه من فساد ومفاسد حيث لمست الروح الوطنية العراقية التي تسعى لخدمة العراق وشعبه فمرجعية السيد الصرخي الحسني كانت تحذر من الوقوع في شرك الفاسدين والسياسيين الظالمين

ودعت بقوة الى نبذ الفتنة الطائفية التي أسست لها مرجعيات الفساد من خلال دعواها إلى انتخاب شخصيات على أساس طائفي ومن ابرز مواقفه هو بيان رقم _ 72 _ (( الحذر الحذر من طائفية ثانية )) الذي حذر فيه سماحته من الوقوع في فتنة طائفية وكان الخطاب خطابا أبويا موجها لكل أطياف الشعب العراقي ومكوناته ولم يوجهه إلى طائفة دون أخرى :- 


(( يا شعبي العراقي الحبيب يا أبنائي وأهلي وعشيرتي وسندي في كل محافظات عراقنا العزيز يجب علينا جميعا شرعا وأخلاقا وتاريخا التضامن التام مع إخواننا وأهلنا وسندنا في المحافظات التي غدر بها وغصب حقها وسلب استحقاقها في وجود ممثلين مناسبين لهم في المجلس النيابي ولابد علينا جميعا إثبات وطنيتنا وارتباطنا بعراق الحضارات وشعب الأنبياء والأوصياء والأولياء والصالحين ...

فإذا بقي الحيف والضيم والظلم فعلينا أن نكون مع أهلنا ونتضامن معهم في مقاطعة الانتخابات ( أقول هذا وفي هذا المقام بغض النظر عن الموقف الأصلي أو الموقف القادم بخصوص الانتخابات والمشاركة فيها من عدمه ...

مع الانتباه والالتفات جدا إلى إننا نحذر ونحذر ونحذر ....... إن عدم التضامن أعلاه وعدم الوقوف بكل قوة وثبات لدفع الضيم عن الآخرين يعني المساهمة بل المشاركة في بذر وزرع وتأسيس وتحقيق وتثبيت فتنة الطائفية المهلكة المدمرة وإعادتها من جديد وبشكل أخبث والعن من سابقتها التي كفانا الله شرها وسيكون الجميع قد شارك في هذه الفتنة وكان عليه كل وزر وإثم يترتب عليها من تكفير وإرهاب ومليشيات وتقتيل وتهجير وترويع .......... فالحذر الحذر الحذر ..........

ولا أنسى التنبيه والالفات إلى انه لا خلاص للعراق والعراقيين من هذه المهازل والفتن المهلكة والفساد المستشري المدمر لا خلاص إلا بتغيير ما في النفوس والتحرير من قبضة جميع المفسدين من كل الطوائف والقوميات والاثنيات المتسلطين طوال هذه السنين فالحذر الحذر الحذر ..... وأسال الله تعالى الخلاص للعراق وشعب العراق المظلوم .


ومن خلال المقارنة بين الموقفين تتضح لنا جليا من هي الجهات التي تسعى إلى أن يشيع الفساد والفتن بين أبناء الشعب الواحد ومن هي الجهة التي تريد للشعب العراقي العيش الرغيد الأمن والمستقر ونجد الفرق الواضح جدا بين دعاة الفساد وقادة الإصلاح ......