مفاجأة.. النصر والهلال بلا دعم في صفقات الصيف

في الوقت الذي تستعد فيه الأندية السعودية لحسم صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فإن برنامج الاستقطاب قد وجه صدمة لعملاقي الرياض النصر والهلال.

فبحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن مصدر مطلع أكد أن لجنة الاستقطاب أخبرت الهلال والنصر بأنه لن يتم توفير الدعم المادي لهما في الصفقات المنتظرة، بعدما استنفد كل منهما مخصصاته المالية في الصيف الماضي.

وكشفت التقرير عن أن النصر سيضطر للاعتماد على موارده الذاتية في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وهو ما يهدد مفاوضاته مع أكثر من لاعب، أبرزهم: الثنائي إيدرسون مارتينيز (مانشستر سيتي)، وأليسون بيكر (ليفربول).

كما ارتبط اسم "العالمي" بلاعبين آخرين كان يأمل في حسم المفاوضات معهم، مثل: برونو فيرنانديز وكاسيميرو (مانشستر يونايتد)، وفيرجل فان دايك (ليفربول).

وأفاد التقرير بأن النصر تعاقد مع مارسيلو بروزوفيتش، وساديو ماني وسيكو فوفانا، وأوتافيو على نفقة "الاستقطاب"، بينما تم إقحام صفقة كريستيانو رونالدو التاريخية ضمن الدعم الذي تم توفيره للنادي.

أما صفقتي إيمريك لابورت وأليكس تيليس فتم حسمهما من موارد النادي.

وحسبما ذكرت الصحيفة فإن الهلال لن يكون لديه مبالغ متبقية من الدعم الخاص ببرنامج الاستقطاب، لكن الاستثناء في ذلك سيكون في صفقات اللاعبين الأجانب دون 23 عاما، وهو ما ينطبق على النصر أيضا، ولكن وفق ميزانية خاصة ومحدودة.

وكان "الزعيم" قد تعاقد مع سيرجي سافيتش، وألكسندر ميتروفيتش، ونيمار، ومالكوم، وروبن نيفيز، حيث كان من بينهم 5 لاعبين ضمن برنامج الاستقطاب.