بعد قصف منزله .. هذه اول ردة فعل للصحفي والاعلامي تامر المسحال

قصف العدوان الإسرائيلي مساء أمس في قطاع غزّة منزل الصحفي والإعلامي تامر المسحال صاحب برنامج (ما خفي أعظم)، ونشر المسحال على حسابه عبر فيسبوك قائلا: "الحمد لله ..استقبلت خبر قصف منزلي بالتسليم بقضاء الله وقدره ونسأل الله اللطف بغزة".

والمسحال من الإعلاميين الذين ينشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وينقل أولا بأول الأحداث الجارية في الضفة المحتلة وفي غزة تحديدا، ويلقى تفاعلا واسعا لقربه من الناس وهمومهم، وقد نشر أمس صورة أرشيفية له في قطاع غزة، قائلا: "غزة. اللهم ارزقنا أن يجمعنا بترابها قريبا". فردّ عليه المتابعون: "شكلك ناوي يا أبو كريم؟" تعبيرا عن حنينه لمدينته غزة والتي اعتاد أن يكون متواجدا فيها في مثل تلك الظروف التي تشهدها غزة مع عملية طوفان الأقصى لنقل الأحداث وهو الذي عهدناه مراسلا حربيا متمكنا، نقل أقسى وأفظع المجازر البشعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزّة.

المسحال من مواليد العام 1983 في مخيم الشاطيء في غزّة، صحفي وصانع أفلام وثائقية، ويقدم البرنامج الاستقصائي (ما خفي أعظم) عبر قناة الجزيرة الذي اعتدنا من خلاله تقديم وثائق وعرض تسريبات حصرية للبرنامج، وقامت قبل أسابيع شركة (ميتا) بإغلاق حسابه على فيسبوك -على الرغم من انه موثق- بشكل مفاجيء قبل استعادته مرّة أخرى. وعلّق على ما جرى بالقول: "فيسبوك وما خفي أعظم"! وجاء تصرّف شركة (ميتا) المالكة لمنصة فيسبوك بإغلاق حساب المسحال بعد ساعات من افتضاح أمر الشركة في برنامجه (ما خفي أعظم) تحت عنوان (الفضاء المغلق) باعتراف مسؤول أمني عن علاقة الأجهزة الإسرائيلية بشركة (ميتا) لإزالة المحتوى الذي يستهدف إسرائيل، وتقييد المحتوى العربي والفلسطيني. ناهيك عن أن أغلب العاملين في فيسبوك إسرائيليون منهم من يقيم في إسرائيل وآخرون في الولايات المتحدة، وبعضهم على صلة مباشرة بالأجهزة الأمنية الإسرائيلية.