الوزيرة السابقة ريم أبو حسان: المرأة الأردنية يمكنها الوصول لمنصب رئيس الوزراء

قالت الوزيرة السابقة ريم أبو حسان، إن الأردن يدخل المئوية الثانية، بوجود خطط تحديث اقتصادي وسياسي، مما يسير في مشاركة المرأة في الحياة السياسية نحو الأمام، مشيرة إلى قدرة المرأة في الوصول إلى مناصب عليا من بينها منصب رئيس الوزراء في الأردن، مبينة أن هذا المنصب تنفيذي وصعب ويحتاج لعمل كبير من قبل المرأة قبل الوصول له.



وأضافت أبو حسان، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أن الرسالة الملكية لا تركز فقط على دور المرأة في الحياة السياسية، وإنما مشاركتها في الحياة العامة.

وأشارت إلى أن هناك عمل قائم على تحسين دور المرأة ونسبة مشاركتها في الحياة السياسية والحزبية، مؤكدة أنه سيكون للمرأة دور كبير في القطاع العام مستقبلا.

وشددت على ضرورة معالجة المحددات الثقافية والاجتماعية بشكل تدريجي، لتحسين دور المرأة، مشيرة إلى أن المحاور التي صدرت عن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية أكدت على إعطاء المرأة مساحة أكبر في الحياة السياسية.

وأكدت أن التعديلات على قانون الانتخاب فتحت المجال للمرأة في مسار الكوتا ومسار المنافسة المباشرة، مشددة على ضرورة إيمان المرأة بدورها الكبير وأن وجودها في الحياة السياسية يخدم المجتمع.