تفسير رؤية الطعام في المنام

الطعام في المنام مثله مثل الحقيقة فإن كنت تأكل طعام جميل الهيئة وتستمتع بطعمه فتكون رؤيتك دليل خير بإذن الله – سبحانه وتعالى – أما إن رأيت في منامك أنك تتناول طعام سيئ وغير آدامي فهو دليل شؤم وشر.

وهناك شروط في الآية حتى يكون الطعام أو الأكل طيب وخير وهو أن يكون حلال وألا يكون نتيجة لاتباع خطوات الشيطان وهناك آيات أخرى بها شروط أيضًا لطيب الأكل والطعام والتي استخرج منها علماء التفسير التأويل الصحيح للطعام في المنام.

مع العلم أن نوعية الطعام تختلف في تأويلاتها إن كنت تأكل خضار أو فاكهة أو طبيخ أو لحوم أو حلويات أو غيرها من المأكولات الأخرى؛ لذا فمن المهم ذكر ماذا أكلت فهل هو من الطعام الحلال أو الحرام؟

أيضًا أسلوب الأكل الذي تناولت به الطعام ماذا كان؟ هل تتذكره؟ هل كنت لا ترغب في تناول الطعام؟ هل كنت مجبر على الأكل؟ أم أنك كنت تلتهم الطعام ولا تتوقف؟ هل كنت تأكل بيدك أم تأكل بوسيلة أخرى؟ كل ذلك يختلف في التأويلات.

وهناك مواضع كثيرة يختلف فيها تفسير الاكل في المنام حسب حالتك الاجتماعية سواء كنت أعزب أو متزوج وسواء كنت رجل أو كنتِ امرأة؛ لذلك يجب قراءة المقالة بالكامل حتى تعرف التفسير الصحيح لك دون غيرك.