استخدام أمريكان إكسبريس في العالم العربي

تأتي بطاقة أمريكان إكسبريس الائتمانية والتي يشار لها بالرمز (Amex)، ضمن أفضل وسائل الدفع الآمنة والسهلة. حققت شهرة كبيرة منذ ظهرت عام 1958، وتصدرها شركة خدمات مالية أمريكية مرخصة، ولها سمعة طيبة، وفعالة جداً في معالجة المعاملات المالية سواء على أرض الواقع أو على الإنترنت.

كما تعتبر بطاقة أمريكان اكسبريس من أفضل وسائل التعامل المالي التي تستخدم للترفيه، ولعل أوضح صور من خلالها يمكن التسوق من عدد كبير من المتاجر الإلكترونية ومواقع الخدمات، أو ممارسة الألعاب والترفيه، مثل استخدم أمريكان إكسبريس للكازينو على الإنترنت من خلال قطاع كبير جدا من اللاعبين. ولما لا، وهي الأكثر أمان وخصوصية!

مدى شعبية بطاقة أمريكان اكسبريس

تحظى بطاقة أمريكان اكسبريس بشعبية واسعة في البلاد العربية، ولكنها أكثر شعبية في الولايات المتحدة الامريكية بلد المنشأ. فهي لديها الكثير من المزايا التي تجعلها طريقة عصرية لإرسال واستقبال المال من أي مكان في العالم، تحمل أعلى معدل من الامان والخصوصية، عبر العمل ببرامج تشفير مع اعلى إجراءات السلامة والامان، كما أنها سهلة الاستخدام وصلاحية العمل بها طويلة، ويمكن الحصول على النقد من خلالها من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في مختلف البلاد حول العالم، وكل هذا مقابل رسوم معقولة.

من خلال بطاقة أمريكان اكسبريس يمكن التأمين ضد الحوادث وعلى الحياة، ويمكن سحب قروض، وضمان ضد الاحتيال الإلكتروني، علاوة على هذا ترسل البطاقة رسائل SMS لتنبيه العملاء بكل عملية تتم من خلالها.

هل تقبل الشركات الدفع بواسطة بطاقة أمريكان اكسبريس الائتمانية؟

تعتبر بطاقة أمريكان إكسبريس من أكثر خيارات الدفع شيوعاً، فهي تحمل مزايا رائعة في معالجة المعاملات المالية، بما يجعلها مقبولة الدفع في عدد كبير من الشركات والمتاجر الأرضية في العديد من الدول، فهي تحمل معدل امان ومصداقية عالية، ولا يمكن من خلالها وقوع أي عمليات احتيال.

لدرجة أن غالبية الشركات تشجع عملائها لاستخدامها في الدفع، من خلال تقديم نقاط وعروض وخصومات رائعة، بما يسمح للمستخدم باستفادة أكبر. علاوة على هذا تمتاز بـ خدمة عملاء رائعة، بما يدعم المستخدمين لها في أي وقت ويسهل عليهم التعامل بها.

يوجد من بطاقات أمريكان اكسبريس العديد من الأنواع، وكلما كانت البطاقة اعلى مثل البطاقة الذهبية والبلاتينية، تحصل على امتيازات أفضل تجعلك تنعم برفاهية الحياة، ويتم استقبالك في صالات الـVIP في المطارات الدولية.

مقارنة بطاقة أمريكان اكسبريس وبطاقات فيزا وماستركارد

تأتي بطاقة أمريكان إكسبريس ضمن أهم بطاقات الائتمان في العالم وأكثرها شعبية، ولكنها لا تتجاوز شعبية بطاقات الفيزا والماستر كارد. هذا بالطبع يرجع لعدة أسباب نتعرف عليها عن المقارنة بينهم من خلال بعض الخصائص مثل:

الرسوم: الرسوم التي تفرض عند التعامل ببطاقة أمريكان اكسبريس هي الأعلى على الإطلاق بين البطاقات الائتمانية، فهي تتراوح ما بين 11 إلى 27%، ومع كل معاملة تدفع رسوم، وعند تجديد البطاقة يتم دفع رسوم. بينما لا تتجاوز رسوم التعامل ببطاقة فيزا او الماستر كادر الـ2.5%.

الشعبية: تحظى بطاقة أمريكان إكسبريس بشعبية كبيرة في كل البلاد العربية بما فيها دولة الأردن، وقد أصدرت الشركة الأم ما يزيد عن 110 بطاقة حتى الآن في العالم. إلى أن بطاقتي فيزا وماستر كارد أكثر شعبية، فهي أكثر قبولاً منها، ربما من اجل الرسوم الباهظة في بطاقة Amex، كما أنه غالبية البنوك العربية تصدر بطاقات ائتمانية خاصة بها.

المرونة المالية: بطاقة أمريكان اكسبريس تمنح المتعاملين بها حدود عالية للدفع بها تصل إلى 20 ألف دولار ، طالما ان الرصيد يسمح بذلك. بينما هناك قيود وسقوف أقل للتعامل المالي عن طريق بطاقتي الفيزا والماستر كارد.

مدى انتشار بطاقة أمريكان اكسبريس على الإنترنت

تتمتع بطاقة أمريكان اكسبريس الائتمانية بانتشار على الإنترنت، وتحظى بشعبية كبيرة في المعاملات المالية الإلكترونية، يمكن من خلالها التسوق من مئات المتاجر الإلكترونية ومواقع الخدمات، ودفع الفواتير اون لاين. فهي فعالة جداً في إجراء معاملات مالية آمنة تماماً وسرية، ومن الصعب التحايل عليها ولا يمكن تعقب المعاملات التي تتم من خلالها.