ما أسباب إقبال الرجل على خيانة زوجته؟

مما لاشك فيك أن الثقة هي أساس الزواج القوي والمتين، وأن خيانة الرجل لزوجته هو أكبر ألم قد تشعر به المرأة في حياتها الزوجية، ويجعلها في حالة عدم توازن وحالة عدم ثقة بالنفس، كما يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في العلاقة وفشلها المحتم.

وحول ذلك، يشير الخبراء إلى عدد من الأسباب التي تقود الرجل إلى خيانة زوجته، ومنها: الملل: هو أحد أهم أسباب الخيانة، حيث يخيم الروتين والنمطية على حياة الزوجين.

إرضاء غروره: كثيراً ما تكون ثقة الزوج في شكله ومدى جاذيته هي أحد الأسباب التي تدفعه للخيانة، وكثيراً ما يكون جمال الزوج أحد الأسباب وراء المشاكل الزوجية.
المظهر: المسؤولية تؤدي إلي ظهور الأرق على الزوجة، قد يكون عدم اهتمام المرأة بمظهرها أمام الزوج أحد الأسباب وراء خيانته، حيث كثيراً ما تنشغل هي في أمور أخرى مثل الأولاد والعمل وتهمل الاهتمام بنفسها.

الإهمال العاطفي: ربما يعمل الزوج لساعات طويلة وعندما يكون في المنزل يشعر بالإهمال من زوجته، فيحاول العثور على شخص حاضر جسديًا وعاطفيًا.
تدني احترام الذات: يمكن أن تؤدي العلاقة مع شخص جديد إلى مشاعر إيجابية، قد يشعر بالقوة أو الجاذبية أو الثقة أو النجاح.

تركه يفلت من العقاب المرة الأولى: عندما تصدر خيانة من الزوج في المرة الأولى ولا يتلقى موقف حازم من الزوجة يصبح لديه دافع قوي لتكرار الخيانة مرة أخرى.