بالصور .. تبـرأت من أفلامها و تزوجت مـرتين .. كل ما تريد معرفته عن "شمس البارودي" التي أعلنت توبتها في الكعبة


شمس البارودي اسمها الكامل شمس الملوك جميل البارودي، ولدت في محافظة الجيزة 4 أكتوبر عام 1945، تعـود أصولها إلى سـوريا لديها سبـع أشقاء، تعـد واحدة من ضمن الفنانات اللواتي تمتعن بموهبة فنية متميزة كانت حياتها مليئة بالأدوار الجريئة إلى حد الإغـراء، تحولت حياتها في لحظة إلى "الحاجة” شمس بعد أدا ئها العمرة وارتدائها الحـ.ـجـ.ـاب واعتز الها الفن.

درست البارودي في المدارس الفرنسية، ثم درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبـدأت حياتها الفنية في مطـ.ـلع الستنـيات وكان أولى بطولاتها المطـ.ـلقة من خلال مسلسل "العسل المـر”.


تزوجت شمس الملوك مـ.ـرتين الأولى من أحـ.ـد إمـراء الخليج عام 1969، وحصلت بسبب تلك الزيجة على لقب "أمـيرة” ولكن لم يستمـر الزواج طويلاً وتم الانفصال بعد ثلاث أشهر فقط.

تـزوجت للمرة الثانية من الفنان حسن يوسف في فبراير 1972، ولكن تم الطـ.ـلاق بعد زواج د ام لمدة شهـ.ـرين فقط بسبب ر غـ.ـبته في اعـ.ـتز الها مجال التمثيل وتتفرغ للحياة الزوجية، لذلك قـ.ـرر حسن يوسف في أكثر من محاولة عودته لزوجته الأولى الفنانة لبـلبة ولكن المحـ.ـاولة باتـ.ـت بالفشل.

وعـ.ـاد الثنائي حسن يوسف والبارودي مـ.ـرة آخرى إلى الحياة الزوجـ.ـية في 20 مارس 1973، ليستمـر الزواج حتى الآن وأثمــرت تلك الزيجة عن ابنة تدعى "ناريمان” وثلاث أولاد وهـم "محمود وعمر و عبد الله”.

أعلنـت الفنانة المعتزلة اعتزالها الفن نهـ.ـائياً في فبراير 1982 بعد أد ائها للعمـ.ـرة وارتـ.ـدائها الحجاب، وقامـ.ـت بعمـل إعلان في إحدى الصحف المصرية يظهر بشكل يوم ى مدة أسبوع كإعلان مد فـ.ـوع الأجـر تتبرأ فيه من بعض أفلامها بعد ما فشلت المفاوضات مع المنتجين لشراء هذه الأفلام.

وأعاد المنتجون عـرض أفلامها القديمة في دور العـ.ـرض مما إضـطرها لإعادة نشـر الإعلان والذي تقول فيه: "من ضار مسلماً ضاره الله .. ومن شـاق مـسلماً شـاق الله عليه” صـدق رسول الله، تعلن السيدة شمس البارودي أن الافلام التى تعرض لها حالياً أو مستقبلاً كلها أفلام قديمة تم تصويرها منذ سنوات بعيدة، كما تعـلن اعتـ.ـزالها التمثيل نهـائياً.