سعودية تعرضت للاغتصاب تستنجد

نشرت شابة سعودية مقطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك" قالت فيه إنها مختطفة منذ 4 أيام في استراحة تجهل موقعها، وأنها تعرضت للاغتصاب من قبل 3 أشخاص في سن الثانوية، وتناشد السلطات المعنية بمساعدتها وإعادتها إلى أهلها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي ظهرت فيه الفتاة وهي تروي ما حدث معها، إذ أشارت إلى تعرضها للخطف أثناء عودتها إلى بيتها، بعدها قاموا باغتصابها وحبسها داخل غرفة في استراحة منذ أربعة أيام.

وأثار الفيديو جدلا واسعا عبر تويتر؛ إذ دشن ناشطون وسما بعنوان "مخطوفة الاستراحة" تداولوا فيه مقطع الفيديو، وانقسم المغردون إلى قسمين فمنهم من يطالب السلطات بالعثور على الفتاة ومساعدتها واصفين ما حصل لها بالكارثة الأخلاقية، وقسمٌ آخر يتساءل عن مدى مصداقية مقطع الفيديو وكلام الفتاة، مستغربين عدم اتصالها بالشرطة؛ إذ يمكنها الاتصال بالطوارئ حتى في حال عدم وجود شريحة اتصال داخله

كما استغرب ناشطون لجوء الفتاة إلى "التيك توك" بدلا من اتصالها بأهلها مثلا أو إرسال موقعها عبر "جوجل ماب" ليتم مساعدتها أو على الأقل استخدام مواقع التواصل لإرسال أي معلومات إلى ذويها كما شككوا بصحة المقطع وعدم منطقيته.

فيما دافع آخرون عنها قائلين إن الشخص في مثل هذه الظروف لا يعرف كيف يتصرف وربما غاب عن بالها أو أنها صورت المقطع تحت التهديد.

وعلق أحد الناشطين : "واضح أن هذه البنت مخطوفة، نبرة الصوت غير طبيعية، وشي طبيعي أن تكون في حالة صدمة عنيفة وفقدت التركيز وما عرفت تتصرف لأنه عمرها 19 فقط".

وقال آخر: "نتمنى من الجهات المعنية التحقيق في الحالة ومعرفة صحة الفيديو من عدمه عندي تحفظات على الفيديو ولكن يجب أن نوصل صوتها ربما تكون ضحية محتملة"

وعلقت أخرى: " ما شاء الله خاطفينها و مغتصبينها وحابسينها ومعطينها جوال و وآي فاي عشان توسع صدرها اذا طفشت أحس في شي غلط".

في سياق متصل لم يتم حتى الآن اتخاذ إجراءات رسمية من قبل السلطات السعودية، كما لا توجد تبليغات عن فتاة متغيبة منذ 4 أيام من قبل أهلها.