شاهد بالفيديو شاب عربي ثري يحير الشرطة البريطانية

رغم إدانته بالسجن والغرامة، لم تتمكن الشرطة البريطانية من إلقاء القبض على الشاب العربي الثري آدم علي (29 عامًا) المتهم بالاستهزاء من الشرطة، عبر أشرطة فيديو ينشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

آدم الشاب الثري الذي يسير بسيارات فاخرة كـ"بورش كاريرا"، ويرتدي ساعات باهظة الثمن من نوع "رولكس" ذهبية؛ يخرق قانون المرور دائمًا بقيادته سيارته بسرعة قصوى تصل إلى 290 كم في الساعة، ويقوم بحركات غريبة.

وسبق أن ألقت الشرطة البريطانية القبض على آدم، لكنه هرب من الأحكام القضائية المنطوقة بحقه بعد الإفراج عنه أول مرة بكفالة، وفقًا لقناة "يورو نيوز".

وفتشت الشرطة بيته؛ حيث عثرت على طلقات رصاص خاصة بمسدس، وجهاز هاتف نقال من نوع آيفون يحتوي عدة مقاطع فيديو تصوره وهو يحطم الحد الأقصى للسرعة بسيارته الفاخرة.

وفي مقطع فيدو آخر، يظهر الشاب الثري وهو يسوق بسرعة 237 كيلومترًا في الساعة على الطريق الرابط بين هارلو ولندن.

كما وجدت الشرطة البريطانية أشرطة فيديو أخرى لآدم وهو يقود سيارته بيد واحدة ويضع قدمه على لوحة القيادة.

وأظهرت مقاطع أخرى آدم وهو يسوق ويضع ابنه البالغ من العمر سنة واحدة، بالمقعد الأمامي، وظهر في مقطعٍ آخر وقد تجاوز سرعة 290 كيلومترًا في الساعة.

وأدانت محكمة المحلفين لمدينة ساوثوارك كراون، آدم علي غيابيًّا بتهمة القيادة المتهورة وتهديد حياة الآخرين.

وكشف المدعي العام في البلاد أن الشاب ربما غادر بريطانيا مؤخرًا وتفترض الشرطة أنه يستعمل جواز سفر مزورًا؛ ما يجعله يفلت من المراقبة.

ويتابع آدم على موقع إنستجرام أكثر من 62 ألف شخص، وهو يضم صورًا لساعات رولكس الثمينة، وملابس باهظة الثمن.

وخضع آدم لعقوبة السجن لمدة 6 أشهر مؤخرًا، بعد عقوبة أخرى أصدرتها المحكمة لمدة سنتين في وقت سابق، كما مُنع من القيادة لمدة سنتين ودفع غرامة مالية بلغت 2800 جنيه إسترليني.