"نجل رجل مهم" يحتال على مواطن بـ 105 آلاف دينار !

جراءة نيوز - عمان : وقع أحد المواطنين في شرك عملية احتيالية بمبلغ 105 آلاف دينار، بعد أن أوهمه أحد الاشخاص في منطقة ناعور أنه "نجل شخصية مهمة"، وأنه يحوز على دولارات معمم عنها دوليا، وينوي بيعها بأقل من ثمنها.
وحسب مصادر أمنية، فإن الضحية حضر الى منزل المشتبه به الذي ما يزال فارا من وجه العدالة، وبحوزته المبلغ، لكن الأخير وبعد أخذه المبلغ، زعم أنه يريد إحضار الدولارات التي يحوزها، لكنه غادر المنزل ولاذ بالفرار.
وتمكن الضحية من التعرف على المشتبه به من خلال عرض صور المشبوهين عليه.
وبين المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام، أنه وعلى الرغم من التحذيرات الكثيرة الصادرة عن المديرية لتنبيه المواطنين وضمان عدم تعرضهم للاحتيال عن طريق الدولارات التي يدعي المحتالون امتلاكها، مقابل مبلغ مالي أقل من سعرها الحقيقي في السوق، غير أنه ما يزال هناك بعض المواطنين يتعرضون لذلك الأسلوب التقليدي القديم في الاحتيال.
 وأضاف المركز، إن شخصا تقدم بشكوى عن تعرضه للاحتيال من قبل محتال أوهمه بامتلاكه دولارات، واتفق معه على شرائها بمبلغ أربعة آلاف دينار، وعند تسليمه المبلغ أعطاه المحتال مغلفا، لكنه فوجئ عند فتحه باحتوائه على أوراق بيضاء بدلا من الدولارات، حيث تم البحث والتحري وجمع المعلومات عن المحتال وإلقاء القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بالاحتيال على المشتكي، بالاشتراك مع شخص آخر، وما يزال التحقيق جاريا.
وفي السياق، أكد المركز أن رجال البحث الجنائي تمكنوا من إحباط محاولة ثلاثة محتالين الإيقاع بمواطنين بذلك الأسلوب، حيث وردت معلومة عن وجود ثلاثة محتالين في منزل أحد المواطنين في محافظة جرش، وبحوزتهم دولارات مشكوك بسلامتها، ويحاولون إقناع أصحاب المنزل بشرائها حيث قام أفراد البحث الجنائي بالتحرك إلى المنزل، وإلقاء القبض على المحتالين، وضبط بحوزتهم مبلغ 30 ألف دولار، وبالتحقيق معهم اعترفوا بجريمتهم.