أصحاب مخابز في مادبا يلوحون بالإغلاق

جراءة نيوز - عمان : عقد في قاعة غرفة الصناعة والتجارة بمادبا اجتماع ضم أصحاب المخابز التابعة لفرع النقابة تم خلاله تداول بعض القضايا التي تهم أصحاب هذه المخابز .

وقال رئيس فرع نقابة أصحاب المخابز في مادبا عبدالرحيم حلايبةانه تم خلال الاجتماع بحث موضوع الضمان الاجتماعي للعمال والذي يكلف أصحاب المخابز مبلغ مايقارب 30 دينارا شهريا للعامل الواحد ، وقال ان العمال الوافدين يرفضون الدخول في الضمان الاجتماعي .

وأشار انه سبق ان طلبوا من وزير الصناعة والتجارة ان يتم إلغاء الضمان والذي وعدهم بذلك إلا ان مجلس الوزراء رفض الإلغاء .

وأضاف ان أصحاب المخابز طالبوا بصرف مبلغ 7 دنانير ونصف بدل تكلفة الطن الواحد للعامل بدل أربعة دنانير ونصف التي يتم صرفها حاليا .

وقال الحلايبة ان الوزارة تتهم أصحاب المخابز ببيع الطحين بالسعر الحر وتقوم التهديد المستمر لهم ،مطالبا بإلغاء الدعم عن الطحين ورفع السعر أو إيجاد إلية أخرى مقابل الكف عن هذه الاتهامات من قبل الوزارة .

وأضاف ان الوزارة وعدت بتنزيل سعر طن الطحين الواحد 8 دنانير لكنها قامت بتنزيل 4 دنانير للطن فقط ، وطالب بصرف المبلغ المتبقي والذي وعدت به اعتبارا من 1/4/2012 .

وقال الحلايبه انه اتفق خلال الاجتماع ان تتم مقابلة وزير الصناعة والتجارة لبحث مطالبهم ، مشيرا انه في حالة عدم التجاوب سيتم اتخاذ إجراءات تصعيديه من ضمنها إغلاق المخابز في جميع المناطق التابعة لفرع النقابة في مادبا .

يشار إلى ان عدد المخابز التابعة لفرع النقابة بمادبا 120 مخبزا منتشرة في مادبا ولواء ذيبان ولواء الجيزة وأم البساتين وحسبان .