الكرك : مواد غذائية فاسدة !

جراءة نيوز - عمان : أتلفت بلدية الكرك الكبرى أمس زهاء 11 طنا من المواد الغذائية الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك البشري والتي ضبطتها فرق الرقابة الصحية والغذائية في القسم الصحي في البلدية في مناطق مختلفة تابعة للبلدية، وفق رئيس لجنة البلدية مدالله الجعافرة.
وبين الجعافرة ان العاملين في قسم الشؤون الصحية بالبلدية بالتعاون مع قسم الشرطة البيئية في محافظة الكرك ضبطوا المواد الفاسدة المكونة من الالبان واللحوم المجمدة والاجبان والعصائر والمعلبات والدجاج المجمد والتمور والحليب والسكاكر والحلويات والطحين لدى بعض المحال التجارية لبيع الجملة والمفرق في مختلف مناطق البلدية غير صالحة للاستهلاك بسبب انتهاء مدة الصلاحية وسوء التخزين.
واشار الى ان اتلاف الكميات المحددة والتي تجمعت لدى القسم الصحي خلال الاسبوعين الماضيين تم من خلال  ضاغطات النفايات التابعة للبلدية بحضور عدة جهات رسمية معنية لتوثيق عملية الاتلاف بشكل رسمي.
ولفت الجعافرة الى ان الكميات التي اتلفت تم ضبطها لدى محال تجارية ومخابز في مناطق تابعة للبلدية، مشيرا الى ان القسم الصحي صادر هذه المواد وقام بالتحفظ عليها ومخالفة المحال التي ضبطت المواد لديها وتحويل اصحابها للقضاء.
وكانت بلدية الكرك الكبرى أتلفت منذ بداية العام الحالي زهاء عشرين طنا من المواد الغذائية الفاسدة التي ضبطت لدى عدد من التجار في مناطق تابعة للبلدية.