خسائر القطاع السياحي 700 مليون دينار !

جراءة نيوز - عمان - أحمد المعايطة: طالب وزير السياحة نايف الفايز باستثمار الموسم السياحي المقبل ونشر الوعي لدى المجتمع بأهمية استعادة هذا القطاع عافيته بعد الخسارة الكبيرة التي لحقت به العام الماضي 2011 بفعل كثير من الاحداث والمتغيرات التي طرأت.
وقال خلال اجتماع مع وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال سميح المعايطة وكبار مسؤولي الاعلام الرسمي أمس لبحث الخطط والبرامج الاعلامية المنوي اتباعها لتنشيط الموسم السياحي المقبل اليوم إن "خسائر الاردن في قطاع السياحة للعام الماضي بلغت 700 مليون دينار في حين كانت مساهمات القطاع في العام 2010 ما يشكل 13% من الناتج الاجمالي.
واوضح الفايز ان نشر الاخبار الصحفية خاصة مع بداية كل موسم صيفي وخاصة التي تشير الى حدوث مشاكل في قطاعات كبيرة مثل التسمم في مادة غذائية معينه او انتشار فيروسات وامراض معينة من شانها ان تؤثر بشكل سلبي على القطاع وتحد من اعداد السياح كون فضاء الاعلام مفتوح والاخبار تنتشر بسرعة كبيرة وعلى مستوى البلدان.
من جهته، اعتبر وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال سميح المعايطة أن الإعلام أداة فاعلة للترويج لموسم سياحي متميز هذا العام.
وقال مدير عام وكالة الانباء الاردنية الزميل فيصل الشبول خلال الاجتماع ان الاعلام مبادر دائما الى نشر الرسالة الاعلامية الهاتفة الى تعزيز وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية ايا وهو على قدر عالي من المسؤولية في هذا المجال .
من جهته، طالب مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الزميل رمضان الرواشدة ان تساهم الجهات المعنية في القطاع السياحي بتقديم منتج سياحي رائع يتم الترويج له مشيرا الى المساهمات التي قدمها التلفزيون الاردني في التعريف بمواقع سياحية اردنية على مستوى الوطن العربي.