أزمة البيطريين .. تتفاقم !

جراءة نيوز - عمان : حذر نقيب الأطباء البيطريين الدكتور نبيل اللوباني من غياب منتسبي النقابة العاملين في القطاع العام عن قطاعات مهمة، تمس صحة المواطن مباشرة.
وقال، في تصريح صحفي أمس، إن تجارا وأصحاب مواش ومستوردين، بدأوا بالضغط على وزارة الزراعة، نتيجة تأخر مصالحهم عن العمل. وبين أن وزير الزراعة احمد آل خطاب، نسّب لرئاسة الوزراء أمس، بمنح الأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام، علاوة مهنية بواقع 135 % على الراتب الأساسي، ومنحهم علاوة عمل إضافي 35 % على الراتب الأساسي والعلاوة الفنية.
وكان الأطباء البيطريون العاملون في القطاع العام، بدأوا الأحد الماضي إضرابا عن العمل تسبب بتأخير دخول شحنات من اللحوم، ووقف جميع معاملات تراخيص استيراد الادوية البيطرية، وتوقف عمل مختبرات البيطرة والمؤسسة.
وينفذ الإضراب في عدة وزارات ومؤسسات حكومية رئيسة، فيما يعد الأول في تاريخ النقابة منذ انشائها العام 1972، "وجاء اضطراريا بعد أن أغلقت الحكومة أبوابها أمام مطالب النقابة المهنية"، وفق اللوباني.
وكان مجلس النقابة، جدد دعوته للإضراب مع التلويح باستقالات جماعية لأعضائها العاملين في القطاع العام، اعتبارا من 27 الشهر الحالي، بعد تجاهل الحكومة الحالية مطالبها، اذ أنها علقت إجراءاتها التصعيدية عند تشكيل الحكومة الجديدة، لمنحها فرصة لدراسة مطالب النقابة.