أنت المسؤول !

جراءة نيوز - عمان : أطلقت أمانة عمان الكبرى حملة "أنت المسؤول" لتخفيف الازدحامات المرورية المتوقعة في الصيف الحالي، وفق رئيس لجنة الأمانة عبد الحليم الكيلاني الذي لفت الى ضرورة مشاركة السائقين في الحملة.
وفي الوقت ذاته، توقع مدير إدارة السير العميد عدنان فريح زيادة عدد ضيوف وزوار البلاد في الصيف، جراء الظروف المحيطة بالأردن، متوقعا ان يتراوح عدد مركبات الزائرين بين 700  - 900 ألف.
وأوضح فريح خلال إطلاق الامانة للحملة، بالتعاون مع ادارة السير وبدعم من شركتي زين وتوتال، ان ما يدخل عمان يوميا من المحافظات يصل الى نحو 200 ألف مركبة.
وقال الكيلاني إن التركيز في هذه الحملة الهادفة للتخفيف من الازدحامات وتحقيق السلامة على الطرقات ينصب على السائقين والمشاة والنقل العام وسلامة المركبات.
وبين ان "سوء مسلكية بعض السائقين اثناء قيادتهم لمركباتهم، يتسبب بالازدحامات وأحيانا بحوادث خطرة، لهذا ستقوم فرق الامانة بتوسعات لازمة على بعض الطرق التي تشهد ازدحاما، بما يحقق السلامة المرورية".
واعلن الكيلاني عن عطاء ستطرحه الامانة قريبا حول عدادات التوقف، لتوزيعها في الشوارع المزدحمة، والتي يتسبب وقوف المركبات على جانبها الى عرقلة السير، داعيا وسائل الاعلام التي تغيب معظم مندوبيها عن وقائع المؤتمر الى ضرورة مشاركتهم في الحملة.
وأكد فريج غياب "ثقافة السير على الاقدام" لدى معظم السائقين، وتفضيلهم قيادة مركباتهم ما يضاعف من حدة الازدحام.
وأكد المدير التنفيذي لشركة زين احمد الهنانده أن تعاون الشركة في الحملة ينطلق من إيمانها بقيم السلامة المرورية، وان مساهمة زين هي جزء من نهج المسؤولية الاجتماعية الذي تتبعه، ادراكا منها بواجبها نحو المجتمع. وتحدث الهناندة عن مبادرات الشركة قائلا "زين هي شريك في مبادرات تسهم بالتوعية المرورية، كدعم مبادرة جهاز الامن العام في نشر التوعية المرورية، وإطلاق حملة نورت الاردن مع إدارتي السير المركزية والإقامة والحدود للترحيب بالزوار القادمين الى الأردن صيفا".
وقال مدير عام شركة توتال الاردن ميهمت جيليبولو إن "السلامة والحماية تشكلان أهم أولويات الشركة، إذ تلتزم بأعلى معايير السلامة والأمان في مكان العمل، ونسعى الى تعزيز الامان والسلامة في مختلف المناطق".